بالفيديو المسلحين الأكراد باتوا يسيطرون على 90 % من مدينة كوباني

2015 01 27
2015 01 27
2صراحة نيوز – أكد مسؤول من حكومة إقليم كردستان طرد عناصر تنظيم الدولة “داعش” من مدينة كوباني، على الحدود السورية التركية، وفيما أعلنت القيادة الأميركية الوسطى أن المسلحين الأكراد باتوا يسيطرون على 90 في المائة من المدينة. وبعد إعلان “تحريها” من عناصر داعش بالكامل، بدأ المقاتلون الأكراد بالاحتفال في المدينة ورفعوا الأعلام الكردية عليها.

وأشارت تقارير إلى أن مسلحي داعش انسحبوا إلى ريف المدينة، بعد أن انتهى القتال عند الأطراف الشرقية منها.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مقاتلين أكراد أن عناصر وحدات حماية الشعب يتقدمون بحذر في المناطق التي دخلوها، إذ إن مسلحي داعش زرعوا عشرات الألغام قبل فرارهم، كما حفروا أنفاقاً قد تكون ملجأ لمجموعات سرية منهم مستقبلاً.

وقال مسلحون أكراد أن عناصر داعش “فروا” من المدينة تاركين وراءهم كامل عتادهم وأسلحتهم الخفيفة والثقيلة.

واشنطن: تحرير 90% من كوباني

وقالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إنه من المبكر الجزم بطرد مسلحي داعش بشكل نهائي من مدينة كوباني، ورفضت إعلان انتهاء “معركة كوباني” وحسم طرد داعش من المدينة.

وفضلت الولايات المتحدة، التي قادت التحالف الدولي في حربه على داعش بكوباني، وصفها لهذا الإنجاز بـ”التقدم” بدلاً من “الانتصار”.

وفي وقت لاحق، أفاد مراسلنا في واشنطن، نقلاً عن القيادة الأميركية الوسطى أن المسلحين الأكراد باتو يسيطرون على 90 في المائة من كوباني السورية وأنها تعتبر ذلك “إخفاقاً استراتيجياً للتنظيم”.

سكاي نيوز