المسلماني : الرفاعي الأجدر ليخلف النسور

2016 04 10
2016 04 10

2585_2_1334156515صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام محلية عن النائب في البرلمان الاردني ” امجد المسلماني ” تأكيده في تصريحات له بان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور سيبقى في منصبه وبانه سيشرف على الانتخابات النيابية المقبلة غير أنه لم يفصح عن مصدر هذه المعلومات .

واضاف ان الانتخابات النيابية القادمة لن تجري قبل شهر نيسان المقبل .

أما الجديد في تصريحات المسلماني بحسب ما نقلته وسائل الاعلام عنه فتمثلت في ترشيحه رئيس الوزراء الأسبق سمير زيد الرفاعي ليخلف النسور في رئاسة الحكومة القادمة .

وقال في هذا الصدد أن الرفاعي هو “الأجدر ” لما يحمله من فكر اقتصادي وسياسي يليق بالمرحلة القادمة منتقدا في ذات الوقت سياسات حكومة النسور الذي قال بانه يعمل على برنامج حكومي يطيل عمر رئاسته في الدوار الرابع ولن يتزحزح عن منصبه حتى نهاية فترة حكومته منتقداً سياسات حكومة النسور وقيامها بما وصفه بـ”السحر” على المواطنين والنواب لتنفيذ قراراتها ورفع الاسعار.

ومما تجدر الاشارة اليه ان رئيس الوزراء الأسبق المرشح بحسب المسلماني ليخلف النسور هو من اسرة توارثت المناصب أبا عن جد .

فوالده ” زيد ” سبق ان شكل ثلاث حكومات واقال الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه حكومته الاخيرة اثر احتجاجات شعبية .

وجده من جهة والده المرحوم ” سمير ” شكل ست حكومات منها ثلاث حكومات في عهد الملك المؤسس المغفور له بإذن الله عبد الله الأول والثلاث الأخرى في عهد الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه وقد قدم استقالة حكومته السادسة خلال جلسة طلب ثقة مجلس النواب بعد ان لمس بان 20 نائبا ممن تحدثوا لن يمنحوه الثقة .

كما ان عمه المرحوم ” عبد المنعم الرفاعي ” شكل حكومتين وجده من جهة والدته المرحوم ” بهجت التلهوني ” شكل ثلاث حكومات فيما شكل الرئيس المرشح وفق المسلماني ليخلف النسور حكومتين ” الحفيد ” حكومتين وقدم استقالة حكومته الثانية بعد 40 يوما من تشكيلها بناء على ضغط شعبي .