المشاركون في مؤتمر الشباب العرب في مديرية درك الوسط

2013 07 08
2013 07 08

13التقى المدير العام لقوات الدرك العميد الركن احمد علي السويلميين صباح اليوم الاحد، في مديرية درك الوسط الأعضاء المشاركين في مؤتمر الشباب العرب الدولي الثالث والثلاثين الذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون.

وبيّن أن قوات الدرك قطعت شوطا طويلا في الارتقاء بمستوى قدراتها العملياتية والفنية للتعامل مع الأحداث الامنية وفقاً للمعايير الدولية وأفضل الممارسات المطبقة في أرقى دول العالم في إطارٍ من الشفافية والنزاهة واحترام حقوق الإنسان.

وأشار السويلميين الى أهمية اشراك الشباب في مثل هذه المؤتمرات ودورها في تنمية مواهبهم وتقوية اواصر المحبة فيما بينهم والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم باعتبارهم بناة المستقبل وركيزة اساسية في تقدم وازدهار الدول .

واستمع الاعضاء المشاركون إلى إيجاز عن رؤية ورسالة قوات الدرك والمهام والواجبات التي أنيطت بها للمحافظة على الأمن والنظام والخطط التدريبية التي تهدف إلى إعداد مرتبات الدرك إعدادا عسكرياً وعملياتياً وفنياً وإدارياً حسب متطلبات العمل .

واشادت مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل بالدور الكبير والمميز التي تقوم به قوات الدرك في حفظ امن الوطن والمواطن، مثمنة دعم قوات الدرك بتوفير وسائط نقل حديثة لنقل المشاركين من والى مختلف محافظات المملكة.

وفي ختام اللقاء أجاب العميد الركن السويلميين عن استفسارات المشاركين بالمؤتمر الذين زاروا مديرية درك المهام الخاصة جيث شاهدوا عروضاً رياضية وتطبيقات على بعض الواجبات، عكست المستوى المتقدم الذي وصلت إليه قوات الدرك .