المشاركون في ملتقى الدفاع عن حرية الاعلام بضيافة عمدة عمان

2014 05 12
2014 05 12
3عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان – استضاف عمدة عمان عقل بلتاجي المشاركين في ملتقى الدفاع عن حرية الاعلام في عشاء فلكلوري وسط الساحة الهاشمية .

وفي كلمة ارتجالية رحب بلتاجي بالحضور لافتا الى عراقة تاريخ عمان التي شهدت الحضارة منذ احد عشر قرنا واعتزاز أهالي العاصمة الاردنية بضيوفها من شتى انحاء العالم معربا عن أمله ان تشهد المزيد من التطور في المجالات المختلفة ومشيدا بفرقة الرواد الذين حضروا للمشاركة في الامسية وهم مجموعة من الفنانين الاردنيين الذين وكما قال بلتاجي من صنعوا الأغنية الاردنية .

كما تحدث الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور الذي اشاد بجهود عمدة عمان لاعادة الألق للعاصمة الاردنية مقدرا لامانة عمان استضافة المشاركين في المتلقى في هذا المكان التاريخي العريق .

وتخلل الأمسية جولة على مرافق الساحة الهاشمية ومشاهدة فلم قصير يحكي قصة عمان ومن ثم تقديم فقرات متنوعة من الآغاني والهازيج الاردنية وتناول العشاء الفلكلوري كما اسماه عمدة عمان واشتمل على سندويشات الفلافل والشاورما ومعجنات الزعتر وحلويات العوامة والزلابية والتي لقيت استحسانا من قبل الحضور .

وكانت فعاليات الملتقى قد انطلقت يوم الجمعة الماضي في فندق الرويال بمشاركة 350 اعلاميا وناشطا وسياسيا من الاردن وعدد من الدول العربية واختتمت اعماله مساء يوم أمس الاحد .

وقال مشاركون في المؤتمر انه تميز بحسن الاعداد والترتيب وكذلك بالموضوعات التي تم تناولها وطالت مختلف المجالات التي تستهدف منح الاعلام الحرية التي يتحتاجها على اعتبار انهم يصنعون الرأي العام مؤملين في ذات الوقت ان تجد التوصيات التي خرجوا بها آذانا صاغية لدى صناع القرارات في الوطن العربي

2 6 1 4 7 8