“المشاريع الصغيرة والمتوسطة” تنظم مؤتمرا وطنيا الخميس المقبل

2013 12 07
2013 12 07

102صراحة نيوز – ماجد القرعان- تنطلق في منطقة البحر الميت الخميس المقبل برعاية رئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور فعاليات مؤتمر ” القطاع الخاص يقود النمو الترويج لمفهوم الريادة وتنمية المشاريع الصغيرة المتوسطة وإيجاد فرص العمل في الأردن” والذي ينظمه المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع مجموعة “مبادرة” النيابية لمدة ثلاثة ايام .

ويشارك في المؤتمر الى جانب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة  فاعليات تمثل القطاعين العام والخاص والاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية عاملة في مجالات التمويل والتعاون والتنمية.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة ان المؤتمر سيناقش موضوعات تتعلق بدور القطاع الخاص والحكومة في إيجاد فرص العمل والحد من الفقر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتمويلها والواقع والتحديات والدروس المستفادة من المنهجية البديلة واحتياجات رأس المال البشري  بالاضافة الى مناقشة  الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرنامج عمل تفعليها، والإطار المؤسسي والقانوني لتنمية تلك المشاريع، وتعزيز سبل حصول تلك المشاريع على التمويل في الأردن.

كما يشتمل  على جلسة عصف ذهني مع الجهات الدولية المانحة لدراسة الاهتمام ومتابعة نتائج المؤتمر وتنمية القطاع الخاص لإيجاد فرص العمل وتنسيق أنشطة الجهات المانحة والمبادرات المستقبلية في مجال تنمية القطاع الخاص.

ويهدف المؤتمر بحسب الدكتور القضاة إلى عرض مسودة الاستراتيجية الوطنية ومسودة القانون الخاص لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وواقع وتحديات تمويلها وصياغة مفهوم موحد لتلك المشاريع ودور القطاع الخاص في إيجاد فرص العمل وانخفاض معدلات البطالة في منطقة الشرق الأوسط .