المصري يفتتح معرض الانشاءات السابع

2013 12 18
2013 12 19

65عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان –  افتتح وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري الدورة السابعة من معرض الانشاءات الاردني.

واكد المصري اهمية المعرض في تعزيز خبرات المقاولين الاردنيين وافساح المجال ام المقاولين للاطلاع على تجارب المقاولين الدوليين والتعريف بقطاع المقاولات الاردني.

وقال نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد الطراونة ان المعرض يشمل حلقات حوارية من اجل التدارس والتباحث في افضل السبل التي من شأنها دعم مسيرة الاقتصاد الوطني وخاصة قطاع الانشاءات الذي يشكل محركا رئيسا لجميع القطاعات الاقتصادية الاخرى والقطاعات المساندة له والمرتبطة به.

وقال ان هذا المعرض سيدرس العلاقات التكاملية مع الاشقاء العرب من دول الخليج والدول المجاورة وخاصة تركيا التي شاركت بعض شركاتها المتخصصة في مجال الانشاءات.

وقال رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس كمال العواملة ان مشاركة وفود من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومن دول روسيا الاتحادية وتركيا ستؤدي الى تبادل الخبرات والتجارب معها .

واضاف ان قطاع الانشاءات يعاني من مشاكل قانونية وتنظيمية وتمويلية ويعاني من التعليمات غير المدروسة، مشيرا الى تراجع نشاط قطاع المقاولات خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الحالي بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، مشيرا الى حجم الاستثمارات بلغ خلال تلك الفترة 8 مليارات دينار 80 بالمئة منها لقطاع الاسكان.

وطالب العواملة بالعودة الى الاعفاءات دون 150 مترا مكعبا ومراعاة الحفاظ على بقاء الضريبة المقطوعة على القطاع عند تعديل قانون ضريبة الدخل.