المعتصمون : لا علاقة لنا بتأجيل حفل تخريج طلبة الطفيلة التقنية

2014 08 07
2014 08 07

3صراحة نيوز – صدر عن الموظفين المعتصمين في جامعة الطفيلة التقنية بيانا أكدوا فيه ان لا علاقة للاعتصام في تأجيل حفل التخريج وان تأجيله جاء بناء على طلب الطلبة الخريجين انفسهم بالتنسيق مع ادارة الجامعة وبقرار من عميد شؤون الطلبة . ويواصل العاملون في الجامعة اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على عدم تلبية ادارة الجامعة لمجموعة من المطالب التي يرون انها حق لهم . وكان المعتصمون دخلوا في مفاوضات مع ادارة الجامعة غير أنهم لم يتلقوا أية تأكيدات بجدية التعامل مع مطالبهم . وتاليا مطالب الموظفين 1-    صرف علاوة الغلاء المعيشي والبالغة قيمتها ( 50 دينار ) اسوة بزملائنا من المتقاعدين العسكريين العاملين بالجامعة علما بأنه اعيد صرفها لهم بقرار محكمه ملزم للجامعة وبذلك فهي حق مكتسب لجميع الموظفين الإداريين في الجامعة . 2-    اعادة صرف علاوة الموازي اسوة بالجامعات الرسمية الأخرى مع تعديل التعليمات المفصلة لآلية تقسيمها على الموظفين وإضافة المبالغ المحصله من طلاب الدراسة الخاصة لإجمالي المبلغ كونه مبلغ زهيد حيث جرى في السابق تقسيمها بتحديد حصة لكل دينار وبذلك يتم احتسابها بضرب حصة الدينار بالراتب الإجمالي وهي غير منصفة وغير مجديه ولكننا نطالب بإعادة تعديل التعليمات لتصبح كالآتي احتساب 25 % من القيمة الإجمالية لتكون حصة للجامعة احتساب 75 % من القيمة الإجمالية لتكون حصة لجميع العاملين في الجامعة ( اداريين ومدرسين ) وان يتم تقسيم هذه الحصة بالتساوي على جميع العاملين في الجامعة وبذلك تحصل العدالة بين الجميع . 3-    تحسين شبكة التأمين الصحي من حيث النظر في الفئة المنتسبين بها من قبل شركة التأمين المعتمده وتوسيع الشبكة لتشمل اكبر قدر ممكن من المرافق الصحية بالإضافة الى تخفيض نسبة التحمل وإعفاء المشترك  وان يتم ابقاء هذه الميزات متاحة للمشترك بعد التقاعد . 4-    احتساب سنوات الخدمه للعاملين بنظام المياومه والتي تم اغفالها ولم تحسب بعد تثبيتهم في الخدمه. 5-    انصاف جميع العاملين بوظائف ادارية او مكلفين بها وذلك بأن يتم اعتماد نظام  متابعة الدوام ( البصمه ) لهم جميعا دون استثناء او تمييز علما بأنه يوجد موظفين اداريين لا يعترفون بهذه الآلية وزملائهم يخضعون لآلية متابعة الدوام . 6-    وقف عشوائية التعيينات والترقيات وتمكين الإداريين من اصحاب الكفاءة والخبره بإدارة شؤون دوائرهم وعدم الدمج بين إدارة الدوائر والعملية التدريسية ( حتى يتسنى للمدير القيام بعمله والتفرغ لإدارة شؤون الدائرة )علما بأنه يوجد العديد من اعضاء هئة التدريس المكلفين بإدارة الدوائر مع وجود اصحاب الكفاءات والخبرات في تلك الدوائر . 7-    تفعيل النشاطات الاجتماعية للعاملين في الجامعة وذلك بإقامة نادي للعاملين في الجامعة .

والله ولي التوفيق

وبحسب المعتصمين فان المطلب الأول من صلاحية مجلس الوزراء وقدرت كلفته بمبلغ 350 الف دينار وهو لا يشمل اعضاء الهيئة التدريسية ولا تشمل الفئة التي تم الصرف لهم في وقت سابق وعددهم ما يقارب الـ 60 موظف .

وأما المطلب الثاني فهو من صلاحيات مجلس امناء الجامعة والذي كما افادوا ان رئيس الجامعة قد اقتنع بالآلية التي اقترحها المعتصمون لتقسيم عوائد الموازي بكون الدخل العائد لا يزيد عن مبلغ 500 الف دينار فيما باقي المطالب هي من صلاحيات ادارة الجامعة حيث تلقوا تأكيدات شفهية بانه سيتم دراستها لكنهم لم يتلقوا فترة زمنية محددة بذلك