المغرب يتستضيف المسؤولين التنفيذيين في اليوتيوب

2014 03 01
2014 03 01

1الرباط – صراحة نيوز – تبدأ فعاليات  ”يوتيوب” في مدينة الرباط في المغرب اليوم كجزء من رحلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستشمل  المملكة العربية السعودية أيضًا. تستضيف فعاليات ”يوتيوب’ المسؤولين التنفيذيين في ”يوتيوب’ لتعريفهم بمنشئي المحتوى في  المغرب الذين ينشئون محتوى ترفيهيًا وإبداعيًا على YouTube. ستعرض الفعاليات التي ينظمها الموقع نجاح منشئي المحتوى هؤلاء على ”يوتيوب’ وستتم مناقشة كيفية إنشاء نموذج عملي لنشاط تجاري عبر الإنترنت.

سيتم إلقاء الضوء عبر الفعاليات التي ينظمها ”يوتيوب’ على المزايا الرئيسية لبرنامج الشراكة مع ”يوتيوب’ الذي تم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و المغرب في 2013. ويتيح هذا البرنامج لأي شخص لديه قناة على ”يوتيوب’ استثمار ما ينشره من محتوى لتحقيق أرباح من خلال عرض إعلانات مع المحتوى الأصلي الذي ينشره. وتم إطلاق البرنامج في الأساس خلال شهر آذار (مارس) 2013 للمستخدمين في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ثم توسع البرنامج خلال شهر أيلول (سبتمبر) 2013 ليشمل المغرب والبحرين وقطر والكويت وعمان.

أدلى مارينكوكمب، المسؤول عن شراكات YouTube عبر الإنترنت في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بتصريح قائلاً: “هذا هو أول حدث لفعاليات ”يوتيوب’ في  المغرب التي تنتج قدرًا كبيرًا من المحتوى الرائع. فالإبداع والمحتوى الجذاب لا يقتصران على مكان بعينه – إننا نوفر النظام الأساسي والأدوات والدعم للأشخاص لمساعدتهم في إنجاز أشياء رائعة وتكوين قواعد جماهيرية عريضة.” ثم استطرد قائلا: “يجب أن يتوقع المعلنون توفر فيض لا ينقطع من المحتوى العالي الجودة على ”يوتيوب’ الذي يجذب اهتمامهم. ونريد أيضًا أن يقبل المزيد من الأشخاص على استخدام ”يوتيوب’ في تطوير أعمالهم بدلاً من الاكتفاء باستخدامه على سبيل الهواية.”

وتأتي سلسلة الفعاليات هذه للتأكيد على أهمية النظر إلى الشركاء باعتبارهم محركًا أساسيًا لموقع YouTube. كما يتم التركيز خلالها على توفير تدريب مكثف للمشاركين على يد المسؤولين التنفيذيين في ”يوتيوب’ حول أفضل الممارسات على النظام الأساسي التي تمكّنهم من نشر محتوى عالي الجودة يجذب المزيد من المشاهدات. وتستضيف سلسلة الفعاليات هذه أيضًا العديد من منشئي المحتوى في  المغرب الذين نجحوا في الانتقال بأعمالهم على ”يوتيوب’ من مستوى الهواية إلى المستوى المهني، وذلك لإطلاع الجمهور على أسرار نجاحهم والنصائح حول أفضل الممارسات.