المفرق : تعطل جهاز فحص السمع لحديثي الولادة في مستشفى النسائية والاطفال

2013 09 23
2013 09 23
imgid154682

اشتكت عدد من السيدات ممن راجعن مستشفى النسائية والاطفال في المفرق لغايات اجراء عمليات ولادة من تعطل جهاز فحص السمع الخاص بحديثي الولادة في المستشفى منذ ما يزيد عن اسبوعين .

واضافت السيدات لوكالة الانباء الاردنية ان جهاز فحص السمع لحديثي الولادة يشكل اضافة نوعية في خدمات المستشفى من حيث اطمئنان الامهات على مدى صحة حاسة السمع لدى اطفالهن في بداية العمر مشيرات في ذات الوقت الى ان تعطل الجهاز طيلة هذه الفترة رتب عليهن معاناة في اضطرارهن لمراجعة العيادات الخاصة لهذه الغاية في اعقاب انتهاء فترة ما بعد الولادة والتي قد تستمر لاكثر من شهر .

وطالبت ادارة المستشفى بضرورة الاسراع باعادة تشغيل الجهاز في المستشفى بما يضمن لهن سرعة الاطمئنان والـتأكد من سلامة حاسة السمع لدى اطفالهن خلال الايام الاولى من اعمارهم.

من جانبه قال مدير مستشفى النسائية والاطفال الدكتور هاني العليمات انه تم ارسال جهاز فحص السمع في المستشفى لوحدة الهندسة الطبية في وزارة الصحة لغايات الاصلاح جراء وجود عطل فيه منذ اسبوعين لافتا الى ان سبب التأخير يعود لحاجة الجهاز لقطعة غيار بديلة من قبل الشركة المصنعة للجهاز وغير متواجدة في المملكة .

واضاف ان ادارة المستشفى تتابع عن كثب اعمال الصيانة في الجهاز تمهيدا لاعادة تشغيله في المستشفى، مشيرا الى ان تعطل الجهاز لايشكل حالة طارئة في حالات فحص السمع للاطفال حديثي الولادة حيث يكمن اجراء هذا الفحص في اعقاب مرور عدة اشهر على ولادة الجنين .

واكد العليمات ان هذه الخدمة تعتبر خدمة مميزة في مستشفى النسائية والاطفال في المفرق على مستوى المستشفيات في اقليم الشمال لافتا الى انه تم الطلب من الوزارة برفد المستشفى بجهاز اخر وذلك ضمن الارتقاء بالخدمات المميزة التي يقدمها المستشفى في محافظة المفرق .