المكتبة الوطنية و “العلوم الاسلامية” تصدران كتاب “أول مئة موظف”

2015 04 27
2015 04 27

5a43558a6537b9b19f873883d653983aعمان – صراحة نيوز – صدر عن دائرة المكتبة الوطنية اليوم الاثنين بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية كتاب “اول مئة موظف” ضمن سلسلة الأوائل في تاريخ الاردن.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن دائرة المكتبة الوطنية اليوم، يعتبر الكتاب باكورة الاتفاقية التي وقعتها مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية عام 2013، بهدف توثيق الذاكرة الوطنية، الذي يشكل التاريخ الاداري جزءاً مهماً منها.

ويحتوي الكتاب بحسب البيان، على العديد من الوثائق المتعلقة بأول مئة موظف في حكومة شرق الاردن العربي والمحفوظة ملفاتهم في أرشيف المكتبة، ويقدم إضافة جديدة للدراسات التاريخية المتعلقة بتاريخ الدولة الأردنية في نشأتها، والخطوات الأولى التي قام بها المغفور له بإذن الله تعالى الملك المؤسس في سبيل بناء الدولة وإقامة قواعدها.

ويلقي هذا العمل الضوء على سيرة الرعيل الأول،ويقدم نبذة عن تراجمهم بصورة وثائقية للباحث والمختص وتعزز حضور

المصادر في قراءة وصياغة التاريخ الوطني، بصفته جزءا من دور دائرة المكتبة الوطنية في جمع وحفظ وصيانة ذاكرة الوطن.

وأشار البيان إلى ان الكتاب من المشاريع الثقافية التي تبنتها جامعة العلوم الاسلامية العالمية لتوثيق الأوائل في تاريخ الاردن، وهو أول السلسلة المنوي اصدارها.

يشار إلى ان هذا الإصدار هو أول كتاب أكاديمي وثائقي تشارك المكتبة الوطنية في إصداره من خلال مقتنياتها منذ تأسيسها عام 1977، ويتوقع أن يفتح آفاقا للتعاون الأكاديمي بين دائرة المكتبة الوطنية والجامعات الأردنية.