الملحقية الثقافية الفرنسية تشارك في تخريج طلبة اللغات الحية بجامعة البترا

2014 05 28
2014 05 28
IMG_0164عمان – صراحة نيوز – مندوبا عن رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران رعى نائب رئيس الجامعة الدكتور مروان مولا حفل تخريج الفوج الأول من طلبة قسم اللغة الفرنسية والانجليزية وآدبهما في جامعة البترا، بحضور الملحق الثقافي الفرنسي فليب لان، وعدد من أساتذة اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية.

ودعا الملحق الثقافي الفرنسي فليب لان طلبة قسم اللغات الحديثة إلى المحافظة على تواصلهم مع اللغة الفرنسية، من خلال الاستفادة من خدمات المركز الثقافي الفرنسي في الأردن مضيفًا “إنها لسعادة كبيرة لنا المشاركة في الاحتفال بتخريج الفوج الأول من طلبة اللغة الفرنسية في جامعة البترا”.

وأشار عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور محمد العناني إلى أهمية قسم اللغات الحية الذي تم استحداثه في الجامعة في عام 2011، قائلا “إننا نرى في تخصص اللغة الفرنسية صورة صادقة للغة الناطقين بها وثقافتهم وحضارتهم، وهي تفتح لنا نوافد من خلالها نستطيع بناء جسور التعاون وإقامة قنوات التواصل مع الأمة الفرنسية وحضارتها العريقة”.

وقالت رئيسة قسم اللغات الحية في الجامعة الدكتورة ليلياس الدقر إن أهمية تعلم اللغات الحية في مجتمعاتنا تكمن في التواصل مع الثقافات الأخرى، وفهمها، لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والمعرفة.

واشتمل الحفل على تكريم للخريجين وعرض لفلم قصير عن قسم اللغات الحديثة بالإضافة إلى فقرات موسيقية وغنائية باللغة الفرنسية وعروض مسرحية فكاهية، قدمها الخريجون باللغة الفرنسية. IMG_0278