الملحقية السعودية تكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

2014 06 25
2014 06 25
102عمان – صراحة نيوز – أقامت الملحقية الثقافية السعودية في عمّان، حفلها السنوي لتكريم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يمثلون 15 مركزا تأهيليا في المملكة.

وقال السفير السعودي في عمان الدكتور سامي الصالح خلال رعايته الحفل، ان ديننا الحنيف هو خير من قدم رسالة سامية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عبر العديد من المواقف والنصوص الدينية التي اهتمت في هذا الجانب، مستشهدا بحادثة عبدالله ابن ام مكتوم، حينما تنزلت في حقه آيات بينات.

واكد الصالح اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بإصدار توجيهاته السامية في انشاء ثلاثة مراكز للتوحد في المملكة، الى جانب توجيهاته السامية لوزارة التعليم العالي بدعم هذه الفئة داخل المملكة وخارجها ضمن ابتعاثهم لمراكز خاصة ومتخصصة في مختلف انحاء العالم.

واشار الصالح الى دور الملحقية الثقافية في الاردن، برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتهم الحثيثة لنحو 825 طالبا وطالبة، معتبرا ان اهتمام السفارة بهذه الفئة يضاعف المسؤولية تجاهها ويجعلها قريبة منهم على الدوام.

من جهته قال الملحق الثقافي السعودي في عمّان الدكتور محمد القحطاني، ان نهج المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين هو السعي الدؤوب للارتقاء بالانسان السعودي ودعم ومؤازة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بغية تفعيل دورهم في المجتمع في ظل التحديات التي يواجهونها.

واشار الى ان السعودية قطعت دورا مهما في مجال الإعاقة وقدمت خدمات مميزة لهذه الفئة باعتبارها جزءا اساسيا في المجتمع، مؤكدا حقهم في التعليم والتدريب والرعاية التربوية والصحية والنفسية والاقتصادية.

وكشف القحطاني، عن استحداث الملحقية لادارة خاصة تعنى بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة ويشرف على شؤونها نخبة من الطلبة السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة بغية التواصل معهم والوقوف على طلباتهم واحتياجاتهم، وصولا الى ادماجهم في المجتمع.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية والشعرية قدمها عدد من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الحفل، سلم السفير السعودي دروعا تذكارية قدمتها الملحقية السعودية لعدد من المراكز المعنية بالاشخاص ذوي الإعاقة في الاردن. 103 104