الملحقية العسكرية البحرينية تحتفل بالذكرى 46 لتأسيس قوة دفاع البحرين

2014 02 21
2014 02 21

18عمان – صراحة نيوز اقامت الملحقية العسكرية البحرينية في عمان اليوم الخميس احتفالا بالذكرى 46 لتأسيس قوة دفاع البحرين برعاية السفير البحريني في عمان ناصر بن راشد الكعبي .

وقال الملحق العسكري البحريني في عمان العميد الركن بحري عيسى حمد الدوسري خلال الاحتفال الذي حضره عدد من السفراء والملحقين العسكريين “تحتفل قوة دفاع البحرين بذكرى مجيدة حافلة بالتضحية والعمل المخلص وهي تاسيس قوة دفاع البحرين وان هذا الاحتفال ما هو الا ترجمة حقيقية وواقعية لأحد أنبل ايام البحرين الخالدة التي احدثت تغييرا واضحا وبارزا في تاريخها الحديث”.

واضاف “ان الامن والاستقرار نعمتان من نعم الله تبارك وتعالى على البشر ففي ظلهما يمكن للدول والشعوب ان تتفرغ للبناء والتطوير وانطلاقا من تلك المبادئ جاء قرار تأسيس قوة دفاع البحرين لتوفر لوطننا العزيز الامن والاستقرار والحماية ومؤازرة أشقائنا في دول مجلس التعاون في الدفاع عن دولنا ومنطقتنا الحيوية” .

وأشار الدوسري الى انه بفضل دعم وتوجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة وعزيمة وإخلاص نخبة من أبناء الوطن الذين نذروا أنفسهم للدفاع عنه اصبحت قوة دفاع البحرين قوة عسكرية حديثة ومتطورة .

وقال الملحق العسكري “يحق لنا اليوم بعد مضي ستة واربعين عاما بما حفلت به بالعديد من الانجازات التي تحققت في مجال قوتها الذاتية ان نفخر بالمستوى المشرف الذي وصلت اليه هذه القوة الوطنية بمختلف تشكيلاتها وقطاعاتها اعدادا وتسليحا وكفاءة” .

واضاف لا يسعني في هذه المناسبة الا ان اتقدم للقيادة السياسية والعسكرية في المملكة الاردنية الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني على التعاون الكبير والوثيق بين المملكتين لكل ما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين .

بترا