الملحق الثقافي الأمريكي يزور الاردنية الالمانية

2014 09 07
2014 09 07

33صراحة نيوز – زار الملحق الثقافي في السفارة الأميركية بعمان توبيس برادفورد الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الاحد لبحث أوجه التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والثقافية بين الجامعة والملحقية والجامعات الأميركية.

وأشاد توبيس خلال لقائه برئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد بالسمعة العلمية المتميزة للجامعة وطلبتها وخريجيها، مبيناً أن خبرات الطلبة تؤهلهم للمنافسة والمشاركة بفعالية في البرامج التي تستهدف طلبة الجامعات.

وأعرب عن تطلعاته لمشاركة الجامعة في برامج التبادلات الثقافية والمهنية التي تنظمها السفارة مثل برنامج منح فولبرايت الذي يتيح فرص متنوعة للطلبة والأساتذة للدراسة وعمل الأبحاث في الجامعات الأميركية واستقطاب خبراء للتدريس في الجامعات الأردنية.

من جهته، بين الدكتور أبو عبيد أهمية التشبيك بين طلبة الجامعة والجامعات الأميركية لتعزيز التبادل الثقافي والفكري والحضاري بين شباب البلدين.

وقدم ابو عبيد عرضا لنشأة الجامعة وبرامجها ورسالتها في التعليم التقني الذي يمزج ما بين الجانبين النظري والعملي، مبينا انها تمثل قصة نجاح مشرقة للتعليم العالي على المستويين الوطني والعربي.

وأضاف ان الجامعة تغرس في نفوس طلبتها مفاهيم الريادة والابتكار والانفتاح المسؤول وتركز على التعليم من اجل التوظيف، الأمر الذي نتج عنه عدم وجود عاطلين عن العمل في صفوف خريجيها.

ولفت الى اهتمام الجامعة بالتواصل مع المجتمع الأردني والمجتمع الغربي، مبيناً أنها ترتبط بعلاقات شراكة مع تسعين جامعة ألمانية وعدد كبير من المصانع والشركات الألمانية التي تستقبل الطلبة خلال السنة الدراسية الرابعة.

وفي نهاية اللقاء جرى حوار موسع حول أفاق التعاون بين الطرفين.