الملقي يؤكد توفر الارادة السياسية لارتقاء بالعلاقات مع مصر

2016 10 27
2016 10 27

636131738369883980صراحة نيوز – استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الخميس، وزير البترول المصري المهندس طارق الملا وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والسفير المصري بعمان طارق عادل ورئيس هيئة المديرين في شركة فجر الاردنية المصرية المهندس فؤاد رشاد.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن وجمهورية مصر العربية وتميزها في المجالات كافة وعلى جميع المستويات.

كما اكد رئيس الوزراء توفر الإرادة السياسية للارتقاء بالعلاقات والشراكة بين البلدين الى مستويات ارحب، لافتا الى ان اجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي عقدت في القاهرة مؤخرا حققت نجاحات كثيرة على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وايجاد حلول للعديد من الملفات التي كانت عالقة منذ سنوات.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير البترول المصري سبل تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات لا سيما المتعلقة بالطاقة والغاز الطبيعي.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير البترول المصري الى ايجاز حول برتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة فجر الأردنية -المصرية لتزويد الصناعات الاردنية بالغاز الطبيعي من خلال ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي المسال في العقبة وباستخدام انابيب شركة فجر، وهذا مطلب لكثير من الصناعات الوطنية حيث سيخفف عليها الكلف بدلا من استخدام الوقود الثقيل.

ونقل المهندس الملا، الى الدكتور الملقي، تحيات رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل، مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

واستعرض وزير البترول المصري جهود الحكومة المصرية لتطوير قطاع الغاز لاسيما بعد اكتشاف حقل زهر المصري للغاز واكتشافات اخرى خلال الفترة الماضية.

وبحث الجانبان امكانية البدء بمشروع ريادي في العقبة لتحويل السيارات العمومية للعمل على الغاز بدلا من النفط والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال وتعميمها مستقبلا حال نجاحها.