الملقي يصل الى موريتانيا للمشاركة في القمة العربية

2016 07 24
2016 07 24

رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقيصراحة نيوز – وصل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء اليوم الاحد حيث يراس مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ، الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة العربية السابعة والعشرين التي تعقد غدا الاثنين .

وكان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق في مطار نواكشوط الدولي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز والوزير الاول الموريتاني يحيى ولد حدمين والامين العام لجامعة الدول العربية .

ونقل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس الموريتاني مؤكدا حرص الاردن على انجاح القمة العربية التي تستضيفها موريتانيا والحرص على تعزيز اللحمة بين الاشقاء العرب وتطوير اليات وادوات العمل العربي المشترك .

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه الرئيس الموريتاني حرص الاردن على تعزيز اليات التعاون مع الجمهورية الاسلامية الموريتانية خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

كما كان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق , وزراء الشؤون الخارجية والتعاون اسلكو ولد زيد بيه والداخلية احمدو العبدالله والدفاع جالو موسى بات ووزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت مكناس رئيسة بعثة الشرف المرافقة للدكتور الملقي ويضم الوفد الاردني , نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني ومدير عام مكتب رئيس الوزراء عمر المفتي والسفير الاردني في القاهرة مندوب الاردن الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور بشر الخصاونة والسفير الاردني في المغرب المعتمد وغير المقيم لدى موريتانيا علي الكايد.