الملكة رانيا ترعى انطلاق أعمال مؤتمر “تواصل” اليوم

2016 10 26
2016 10 26

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84صراحة نيوز – تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله تنطلق اليوم، ولأول مرة، أعمال المؤتمر الخامس لرابطة المراكز العلمية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط 2016 “تواصل”، والذي يستضيفه وينظمه متحف الأطفال الأردن. ويشارك في المؤتمر، الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام، نخبة من العلماء الخبراء والعاملين في المراكز العلمية والثقافية والمتاحف، ومؤسسات التعلم التفاعلي من المنطقة العربية وأوروبا والولايات المتحدة ايصل عددهم إلى 38 باحثا ومتحدثا، سيخرجون بقاعدة أساسية من المعرفة المعمقة والإبداعية في آلية تطوير العلوم والمتاحف ومختلف المراكز التعليمية الإبداعية.

وقالت رئيسة رابطة المراكز العلمية ومديرة المتحف سوسن الدلق، في حديث صحفي امس، إن “هذه النخبة من حول العالم سيجتمعون تحت سقف واحد لتبادل المعرفة والخبرات في أحدث وأنجح التجارب حول وسائل التعليم التفاعلي التي تدعم العملية التعليمية الرسمية والتي أثبتت الدراسات أنها أساسية للتطوير المستدام”.

ويوفر المؤتمر قنوات التعلم والاستفادة لكل من يعمل في مجالات إدارة المراكز الثقافية والعلمية والمتاحف بشكل عام أو من يعملون في التعليم العالي من ذوي العلاقة بهذه التخصصات والتي تشهد نموًا وتطورًا مستمرين.

وأضافت الدلق أن المؤتمر سيتضمن جلسات نقاشية وعروضا تفاعلية ستحفز الإلهام وتطلق الإبداع لدى المشاركين من خلال طرح مفهوم “التواصل” في ثلاثة محاور رئيسة؛ الأول جمهورك: التعلم لأفراد مجتمعك، والثاني محتواك:

معروضاتك وبرامجك من وحي مجتمعك، والثالث تأثيرك: المتاحف والمراكز العلمية كأحد ركائز التغيير والتطوير الاجتماعي.

وينظم على هامش المؤتمر معرض لـ15 من المؤسسات العالمية في المتاحف والمراكز العلمية ستمكن المشاركين من التعرف على مجالات تطوير المعروضات والمحتوى العلمي والتعليمي للمتاحف والمراكز.