الملكة نور ومبادرة “تكريم” بلندن

2014 05 30
2014 05 30

63لندن – صراحة نيوز – التأم في العاصمة البريطانية لندن اخيرا، اجتماع مبادرة “تكريم” ، لاختيار الفائزين لهذا العام في المجالات الشباب، والخدمات الإنسانية والمدنية، والتنموية والعملية والثقافية والتعليمية والمرأة.

وحملت هذه المبادرات عناوين “المبادرون الشباب، الخدمات الإنسانية والمدنية، والتنمية البيئية المستدامة، الإبداع العلمي والتكنولوجي، الابتكار في مجال التعليم، الإبداع الثقافي، امرأة العام العربية، القيادة البارزة للأعمال والمساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي”.

ويضم المجلس لهذه الدورة جلالة الملكة نور الحسين، الى جانب سمو الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل، الدكتورة حنان عشراوي، الشيخة مي الخليفة ، المستشار الملكي أندريه أزولاي، الصناعي كارلوس غصن، أنيس الحجار، نورا جنبلاط، الدكتورة سعاد جفالي، سامر خوري، مارك ليفي، الشيخة بولا الصباح ، حياة مروة، رجا صيداوي، الدكتور عدنان يوسف، معتز الألفي والشيخ صالح التركي، بحضور السفير الأميريكي الأسبق في لبنان الدكتور فنسنت باتل.

وتهدف مبادرة “تكريم” الى تسليط الضوء على أحلام الشباب في مقتبل العمر، والحواجز التي تقف أمام طموحات ذوي الإعاقة الجسدية، فضلا عن المشاكل التي تعرضت لها المرأة كالسجن والتعذيب في سبيل حصولها على الحرية والمساواة والحق في مجتمعاتها، كما تبرز أسماء المبدعين الذين أحدثوا ثورة في عالمي الطب والعلوم.

وأقيم على هامش الاجتماع مأدبة عشاء أقامها مؤسس “تكريم”، الإعلامي ريكاردو كرم، في فندق الماندارين أورينتال بحضور وجوه من الجاليات العربية.

ومن المقرر الإعلان عن اسماء الفائزين في هذه المبادرات خلال حفل توزيع الجوائز السنوي، الذي سيقام في الثامن من تشرين الثاني المقبل في مدينة مراكش.

وتحظى مبادرة “تكريم” بدعم شركة اتحاد المقاولين، تحالف رينو- نيسان، شركة السلام العالمية للإستثمار، AMEC، توتال، نسمة القابضة، Barclays، وFALCON.