الملكية الأردنية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى جاكرتا.. غدا الاربعاء

2015 12 22
2015 12 22

eeeeeeeeeeeeefffصراحة نيوز – تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (يوم غد الأربعاء) خطاً جوياً منتظماً بين عمان والعاصمة الأندونيسية جاكرتا، وبواقع ثلاث رحلات أسبوعياً.

وتعتبر جاكرتا الوجهة الرابعة التي تضعها الملكية الأردنية على شبكة خطوطها خلال عام 2015، حيث كانت الشركة دشنت خطاً جوياً إلى أنقرة في الثامن من شهر كانون أول الجاري، فيما فتحت خطين آخرين الى كل من تبوك والنجف في وقت سابق من هذا العام .

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن سليمان عبيدات أن إعادة فتح خط جوي بين عمان وجاكرتا يأتي في هذا الوقت الذي تشهد فيه حركة النقل الجوي من أندونيسيا إلى العالم نشاطاً متزايداً يؤشر على سرعة النمو الاقتصادي للدولة التي تحتل المرتبة السابعة عشرة على سلم الاقتصاد العالمي، لافتاً الى أن الملكية الأردنية كانت قد شغلت رحلات جوية الى جاكرتا بين عامي 1992 و2002 حين قررت تعليقها آنذاك لأسباب تجارية .

وأضاف أن الملكية الأردنية تتطلع الى أن تخدم من خلال هذا الخط الجوي حركة السياحة من الأردن والمنطقة إلى أندونيسيا التي تزخر بمواقع سياحية تشكل نقاط جذب قوية للأردنيين وكذلك نقل الطلبة الأندونيسيين الدارسين في الجامعات الأردنية وخدمة حركة العمالة الأندونيسية من وإلى الأردن وحركة التجارة والشحن ورجال الأعمال بين البلدين .

وأوضح الكابتن عبيدات أن دراسات الجدوى التي أجرتها الملكية الأردنية قبل فتح هذا الخط أظهرت أن هناك فرصاً واضحة لنقل أعداد كبيرة من الحجاج والمعتمرين الأندونيسيين من جاكرتا إلى مطاري جدة والمدينة المنورة مروراً بعمان وكذلك المسيحيين الذين سيأتون لزيارة المغطس والقدس وبيت لحم، فضلاً عن نقل مسافري الترانزيت من جاكرتا إلى عواصم ومدن عربية وعالمية عديدة على شبكة الملكية الأردنية وشبكة تحالف oneworld العالمي عبر مطار الملكة علياء الدولي .

وستشغل الملكية الأردنية رحلاتها الثلاث إلى جاكرتا مروراً بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، حيث ستقلع الطائرة من مطار الملكة علياء الدولي وهي من طراز أيرباص 330 كبيرة الحجم عند الساعة الواحدة والنصف فجراً لتصل الى جاكرتا الساعة السادسة وخمس وعشرين دقيقة مساءً وتعاود الإقلاع من جاكرتا الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة مساءً لتصل الى عمان الساعة الرابعة والربع من فجر اليوم التالي.

وقد وجهت الملكية الأردنية الدعوة للمسافرين الراغبين بالحجز على هذه الرحلات إلى زيارة أحد مكاتب مبيعاتها أو وكلائها في الأردن وأندونيسيا وحول العالم أو الدخول إلى موقعها الإلكتروني، وكذلك عبر تطبيق الملكية الأردنية للهواتف الذكية، كما يمكن للراغبين بالسفر مراجعة مركز الإتصال التابع للشركة على هاتف رقم (5100000 06) والذي يعمل على مدار الساعة .

وتحتل أندونيسيا المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السكان، إذ يزيد عدد سكانها عن 250 مليون نسمة يشكل المسلمون 87% منهم، فيما يسكن العاصمة جاكرتا نحو عشرة ملايين نسمة، ويعتبر الإقتصاد الأندونيسي واحداً من الإقتصاديات العالمية العشرين الكبرى من حيث مجمل الدخل القومي، ويُعد النفط والغاز والمطاط والأخشاب والمنسوجات والأجهزة الكهربائية من أشهر صادرات الدولة، فيما تستورد الآلات والمعدات الثقيلة والغذاء وبعض أصناف الوقود والمواد الكيماوية .

أما مطار جاكرتا الدولي فهو يخدم من خلال 42 بوابة أكثر من 70 شركة طيران عالمية لنقل الركاب والشحن، اذ يتجاوز عدد المسافرين الذين يستخدمون هذا المطار أكثر من 60 مليون مسافر سنوياً .