الملكية الأردنية تستضيف ملتقى (الآكو) لتكنولوجيا الأعمال في عمان

2014 09 15
2014 09 15

اللوزي يفتتح أعمال الملتقىعمان – صراحة نيوز –  إفتتح رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية والمدير العام / الرئيس التنفيذي للشركة المهندس ناصر اللوزي ملتقى تكنولوجيا الأعمال 2014 الذي يعقدهُ الإتحاد العربي للنقل الجوي (آكو) في عمان (اليوم وغداً) بمشاركة ثلاث عشرة شركة طيران عربية بينها الملكية الأردنية .

 وأعرب اللوزي في كلمة ألقاها خلال الجلسة الإفتتاحية للملتقى عن سعادة الملكية الأردنية باستضافة الملتقى في الأردن ، مؤكداً أهمية هذا الإجتماع الذي يضم نخبة من الخبراء والمحترفين العاملين في شركات الطيران العربية في مجالات تقنية المعلومات والإتصالات وتطوير بيئة العمل لمناقشة السبل الكفيلة بالإرتقاء بصناعة النقل الجوي العربية وتمكينها من تعزيز مكانتها التنافسية على المستوى العالمي عبر الإستخدام الأمثل للتكنولوجيا .

 وقال أن تقنية المعلومات والإتصالات أصبحت دعامة أساسية لتطوير أداء شركات الطيران من خلال تطبيق النظم الحديثة اللازمة لتبسيط العمليات التجارية والتشغيلية وتبسيط إجراءات النقل أمام المسافرين والتحكم في التكاليف التي أصبحت تعاني منها جميع شركات الطيران العربية والعالمية ، سيما مع الإرتفاع الملحوظ في أسعار النفط .

 وأشاد اللوزي بالجهود المتواصلة للإتحاد العربي للنقل الجوي والتي يبذلها منذ تأسيسه بهدف تمتين علاقات الشراكة والتعاون بين شركات الطيران العربية في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة أمام العاملين في هذه الشركات للإطلاع على التجارب الناجحة في قطاع الطيران المدني على المستويين العربي والدولي .

 وتحدث في الجلسة الإفتتاحية للملتقى الأمين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة والذي أكد حرص الإتحاد على الإستمرار بتنظيم العديد من الإجتماعات واللقاءات الدورية والتي منها هذا اللقاء السنوي في ضوء الأهمية المتزايدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات في دعم أعمال شركات الطيران وإيجاد الحلول التقنية الملائمة لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين ما يسهم في زيادة موارد شركات الطيران العربية ويقلل التكاليف التشغيلية التقليدية لهذه الصناعة .

 وعبر تفاحة عن تقديره للدور التاريخي الذي كانت وما تزال تقوم به الملكية الأردنية في مساندة جهود الإتحاد وتقديم التسهيلات اللازمة لكل الملتقيات التي يعقدها على أرض الأردن طيلة العقود الماضية ، لافتاً إلى الدور التفاعلي الإيجابي للملكية الأردنية في أعمال الإتحاد وااللجان المختلفة المنبثقة عنه .

 ويتحدث في الملتقى على مدى يومين عدد من المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والذين يمثلون شركات الطيران العربية بالإضافة إلى خبراء عالميين في صناعة النقل الجوي حول العديد من القضايا التي تركز بمجملها على تعزيز رضا المسافرين وتبسيط إجراءات السفر باستخدام التكنولوجيا الحديثة وزيادة الإيرادات وضبط التكاليف والحلول التكنولوجية المثلى في مجالات حجز المقاعد وبيع تذاكر السفر وخدمات المطارات والشحن الجوي وغيرها .

 ويشارك في الملتقى أيضاً خبراء من الشركات العالمية المزودة لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات المستخدمة لدى شركات الطيران العربية مثل ؛ أماديوس وسيتا وترفل بورت وفير لوجيكس وجلوبال كُليكت وغيرها .