الملكية الأردنية تفتح خطاً جوياً إلى جوانزو 21 آذار المقبل

2016 02 21
2016 02 21

جوانزو الوجهة التجارية والسياحية الأولى في الصينصراحة نيوز – تنطلق في الحادي والعشرين من شهر آذار المقبل أول رحلة للملكية الأردنية من عمان إلى مدينة جوانزو الصينية الشهيرة، معلنةً تدشين خط جوي منتظم جديد بين المدينتين، وبواقع ثلاث رحلات أسبوعياً . وقالت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن وضع جوانزو على شبكة خطوطها الجوية يأتي استجابةً من الشركة لحركة النقل الجوي المتنامية بين الأردن والصين في ضوء النشاط التجاري الملحوظ لرجال الأعمال الأردنيين والذين تشكل جوانزو بالنسبة لهم محطة تجارية رئيسية، سيما تجار الحياكة والألبسة والإلكترونيات والألعاب وغيرها .

  وأوضحت أن جوانزو، والمعروفة أيضاً باسم كانتون، وهي ثالث أكبر مدينة في الصين، وعاصمة المنطقة الجنوبية الوسطى للبلاد يصنف مطارها الدولي بأنهُ ثاني أكثر المطارات الصينية ازدحاماً ويحتل المرتبة السادسة عشرة عالمياً من حيث عدد المسافرين الذين يعبرونهُ سنوياً والذين يتجاوز عددهم 55 مليون مسافر .

  المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية كابتن سليمان عبيدات أعرب عن سعادته بإضافة جوانزو إلى وجهات الملكية الأردنية، لتكون المحطة الثانية للشركة في الصين والخامسة في منطقة الشرق الأقصى إلى جانب هونغ كونغ وبانكوك وكوالالمبور وجاكرتا التي بدأت الملكية بخدمتها بخط جوي منتظم أواخر العام الماضي . وقال أن هذه الخطوة تأتي في إطار الإستراتيجية التي تنفذها الملكية الأردنية في هذه المرحلة ويتضمن أحد محاورها مراجعة شبكة الخطوط وفتح أسواق جديدة واعدة بعد التأكد من جدواها الإقتصادية، معرباً عن تفاؤله بأن تشكل جوانزو وهي المحطة السادسة والخمسين للملكية الأردنية إضافة نوعية إلى الشبكة وتلبي متطلبات التجار ورجال الأعمال الأردنيين، فضلاً عن أصحاب الأعمال من لبنان ومصر والسعودية والعراق وفلسطين باعتبار جوانزو مركزاً مهماً للصناعات المختلفة وميناءً حيوياً للتبادل التجاري .

  وأكد الكابتن عبيدات أن الملكية الأردنية ستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية في القطاع السياحي الأردني والصيني لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين، مشيراً إلى أن هذا الخط سيسهل انتقال السياح ويفتح منافذ جديدة الى هواة السفر واكتشاف الحضارات والثقافات الجديدة، سيما وأن جوانزو والمناطق المحيطة بها تعتبر من نقاط الجذب السياحية العالمية الشهيرة، كما يتمتع الأردن بمنتج سياحي وأثري وطبيعي متميز سيعمل على استقطاب السياح الصينيين بعد تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين .

  وستشغل المكية الأردنية لخدمة هذا الخط طائرات كبيرة الحجم من الطرازين أيرباص 330 أو بوينغ 787 (دريم لاينر) بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً مروراً بالعاصمة التايلندية بانكوك، أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، حيث ستقلع الطائرة بحسب البرنامج الشتوي للرحلات عند الساعة الثانية والنصف فجراً من عمان لتصل إلى جوانزو الساعة الثامنة والربع مساءً حسب التوقيت المحلي لمدينة جوانزو وتعاود الإقلاع من جوانزو الساعة العاشرة وخمس دقائق مساءً لتصل إلى عمان الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة من فجر اليوم التالي . أما بحسب الجدول الصيفي للرحلات والذي يبدأ العمل به مع نهاية شهر آذار فسوف تقلع الطائرة من مطار الملكة علياء الدولي الساعة الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة فجراً لتصل إلى جوانزو الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة مساء ُ وتعاود الإقلاع من جوانزو الساعة العاشرة وخمس دقائق مساءً لتصل إلى عمان الساعة السادسة من صباح اليوم التالي .

  ودعت الملكية الأردنية المسافرين الراغبين بالحجز على هذه الرحلات لزيارة أحد مكاتب مبيعاتها أو وكلائها في الأردن والصين وحول العالم أو الدخول إلى موقعها الإلكتروني، أو استخدام تطبيق الملكية الأردنية للهواتف الذكية، كما يمكن للراغبين بالسفر مراجعة مركز الإتصال التابع للشركة على هاتف رقم (5100000 06) والذي يعمل على مدار الساعة .

  يذكر أن الملكية الأردنية فتحت خلال الشهور الثمانية الماضية أربع محطات جديدة أخرى غير جوانزو، هي النجف وتبوك وأنقرة وجاكرتا، بينما أغلقت محطات أخرى عديدة لأسباب أمنية أو اقتصادية .