الملكية الأردنية تفتح خطاً جوياً جديداً إلى أنقـرة

2015 11 10
2015 11 10

RJ imageصراحة نيوز – تبدأ شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بتشغيل خط جوي منتظم جديد بين عمان والعاصمة التركية أنقرة اعتباراً من الثامن من شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً في المرحلة الأولى .

وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن سليمان عبيدات أن إفتتاح هذا الخط يجيء في إطـار الخطـة الإستراتيجية الخمسية التي تنفذها الشركــة للأعوام 2015 – 2020 والتي تقوم في أحد بنودها على إعادة النظر في شبكة الخطوط وفتح أسواق جديدة واعدة، وبما يعزز حركة النقل الجوي بين الأردن والعالم، مشيرا الى أن هناك وجهتين جديدتين أيضاً ستضعهما الملكية الأردنية على شبكتها الجوية قبل نهاية العام الحالي.

وقال أن الرحلات الجوية إلى أنقرة تأتي في الوقت الذي تشهد فيه حركة الطيران بين الأردن وتركيا نمواً مضطرداً لأسباب عديدة، لافتاً إلى أن الخط الجوي الجديد سيخدم حركة التبادل التجاري ورجال الأعمال والطلبة والسياح من كلا البلدين، كما سيخدم الحجاج والمعتمرين الأتراك الذين يقصدون زيارة الديار المقدسة مروراً بمطار الملكة علياء الدولي .

وأشار الكابتن عبيدات إلى أن هذا الخط سيرفع عدد رحلات الملكية الأردنية بين عمان وتركيا إلى 12 رحلة أسبوعياً خلال فصل الشتاء، فيما سيزداد عدد الرحلات خلال مواسم الذروة الصيفية ليصـل إلى 17 رحلة أسبوعياً إنطلاقاً من عمان إلى كل من اسطنبول وأنقرة .

وبين أن أنقرة هي الوجهة الثالثة التي تضعها الملكية الأردنية على شبكة خطوطها خلال عام 2015 بعد أن أضافت مؤخراً محطتي النجف العراقية وتبوك السعودية ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الشركة إلى 55 محطة إقليمية وعالمية، فيما تنقل الملكية الأردنية مسافريها إلى أكثر من 1000 مدينة أخرى حول العالم عبر شراكتها مع تحالف الطيران العالمي oneworld .

ووصف الكابتن عبيدات شبكة الملكية الأردنية بالمرونة الدائمة، لافتاً إلى أن الشركة كانت قررت مع نهاية العام الماضي إغلاق ثماني وجهات على شبكتها الجوية لأسباب تتعلق بضعف الجدوى الإقتصادية هي كولمبو ودلهي وبومباي وميلانو ولاغوس وأكرا والإسكندرية والعين، في الوقت الذي ما زالت الشركة مضطرة لتعليق التشغيل إلى ثماني وجهات أخرى لأسباب أمنية هي دمشق وحلب والموصل وطرابلس وبنغازي ومصراته وصنعاء وعدن .

وستشغل الملكية الأردنية رحلاتها إلى أنقرة أيام الخميس والأحد والثلاثاء من كل أسبوع، حيث ستنطلق الرحلة يومي الخميس والأحد من مطار الملكة علياء الدولي الساعة العاشرة والنصف صباحاً لتصل إلى مطار أزنبوجا في أنقرة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، وتعاود الإقلاع من أنقرة الساعة الواحدة وعشر دقائق بعد الظهر لتصل إلى عمان الساعة الثالثة من بعد الظهر.

أما رحلات يوم الثلاثاء فستنطلق من مطار الملكة علياء الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً لتصل إلى مطار أنقرة الساعة الثانية والربع بعد الظهر، وتعاود الإقلاع من أنقرة الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة مساءً لتصل إلى عمان الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً .

وقد دعت الملكية الأردنية المسافرين الراغبين بالحجز على هذه الرحلات إلى زيارة أحد مكاتب مبيعاتها أو وكلائها في الأردن وتركيا وحول العالم أو الدخول إلى موقعها الإلكتروني www.rj.com كما يمكن للراغبين بالسفر مراجعة مركز الإتصال التابع للشركة على هاتف رقم (5100000 – 06) والذي يعمل على مدار الساعة .

يذكر أن الملكية الأردنية كانت قد دشنت خطاً جوياً إلى أنقرة لأول مرة عام 1989 وتم تعليقه لأسباب تجارية في العام 2004 .

ويسكن أنقرة، وهي العاصمة السياسية لتركيا، حوالي ستة ملايين نسمة، فيما يزداد عدد سكانها نهاراً ليصل إلى أكثــر من 11 مليون نسمة بإعتبارها المركز التجاري الحيوي لمنطقة الأناضول .