“الملكية الأردنية” تنقل عملياتها بمطار دبي للمبنى الجديد

2016 02 25
2016 02 26

image001 (6)

صراحة نيوز – نقلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية منذ أمس الاربعاء، عملياتها في مطار دبي الدولي من المبنى (C) إلى مبنى الكونكورس (D) الجديد، حيث كانت الملكية الى جانب الخطوط الجوية البريطانية أول شركتين تستخدمان المبنى الجديد الذي تم تدشينه، أمس، لتسهيل تقديم الخدمات المسافرين، فيما ستوالي شركات الطيران العالمية الأخرى نقل خدماتها إلى هذا المبنى خلال الأيام القادمة.

وبحسب بيان الملكية، اليوم الخميس، فإنها تشغل ثلاث رحلات يومياً بين عمان ودبي في الوقت الحاضر، حيثُ سيتمكن مسافروها في دبي من الاستفادة من تصمم المبنى الجديد الذي سيوفر عليهم الوقت والجهد بشكل ملحوظ في ضوء قصر مسافات السير على الأقدام عبر “الكونكورس دي” وصولاً إلى بوابات الصعود إلى الطائرة، حيث يرتبط المبنى(D) مع المبنى (1) للمطار بسكة حديدية متطورة لنقل المسافرين خلال دقيقتين بواسطة قطار سريع مكون من 5 عربات تستوعب 300 راكب.

ووفقاً للبيان، يمتد المبنى (D) على مساحة تصل إلى 65 ألف متر مربع وهو عنصر أساسي في الخطة الاستراتيجية لمطار دبي للعام 2020 والتي تستهدف توفير الخدمات لأكثر من 100 شركة طيران عالمية بطاقة استيعابية لهذا المبنى تصل إلى 18 مليون راكب، فيما سترفع التوسعة الجديدة سعة مطار دبي، وهو الأكبر في العالم من حيث عدد المسافرين الى 90 مليون مسافر سنوياً.

ويتميز المبنى الجديد بسهولة الوصول إلى جميع مرافقه الأخرى ذات المستوى العالمي المتميز، من مطاعم ومقاه ومتاجر وخدمات أخرى عديدة، إضافة إلى توفر تسع قاعات جديدة في المبنى، منها خمس قاعات لخطوط الطيران وقاعة للاستراحة، وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة لمسافري الدرجات المميزة.

وقالت الشركة المشغلة، وفقاً لبيان الملكية، إن “كونكورس دي” يضم 21 جسر تحميل منها أربعة تتسع للطائرات العملاقة من طراز ايرباص 380 وبوينج 747 ، بالإضافة الى 11 بوابة أخرى تم تصميمها لاستيعاب 18 مليون مسافر في هذا المبنى، كما يتوافق مبنى “الكونكورس دي” مع أعلى المعايير العالمية في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة البيئية.

من جهته توقع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول جريفيث، أن يصل عدد الركاب عبر مطار دبي في عام 2016 بعد إضافة الكونكورس الجديد إلى 85 مليون راكب، لافتاً الى أن حجم الحركة السنوية في مطار دبي الدولي قد ارتفع من 70.5 مليون راكب في عام 2014 إلى 78 مليون راكب في عام 2015.