الملكية الأردنية توقع إتفاقية تعاون مع Oasis 500 لتحفيز الإبداع في قطاع الطيران

2015 06 30
2015 06 30

jhjعمّان – صراحة نيوز – وُقّعت (اليوم) بين شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وأويسيس 500 إتفاقية تعاون مشترك تستهدف تحفيز الأفكار العملية الإبداعية التي تحتاج إلى تطوير في الملكية الأردنية وقطاع الطيران الأردني، باعتبار أويسيس 500 شركة رائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والإستثمار المبدئي للمشاريع الريادية وتسريع الأعمال .

وقع الإتفاقية عن الملكية الأردنية مديرها العام / الرئيس التنفيذي الكابتن هيثم مستو وعن أويسيس 500 رئيسها التنفيذي يوسف حميد الدين بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين في كلا الطرفين .

ويأتي توقيع هذه الإتفاقية عقب توصل الجانبين لتفاهم أولي جرى خلال جلسات المنتدى الإقتصادي العالمي الذي عقد في البحــر الميــت أواخر شهر أيار الماضي تحت شعار (الأردن : إنطلاقة متجددة) والذي جاء من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لأهمية تطوير وتعزيز الإبتكار في الأردن ولتكون عمان عاصمةً الإبداع في المنطقة .

وأعرب الكابتن مستو عن سعادته بأن تكون الملكية الأردنية أول شركة طيران في المنطقة العربية توقع مثل هذه الإتفاقية للعمل مع أويسيس 500 لرعاية الأفكار المبتكرة وتعزيز منهجية البحث والتطوير الرامية لتحسين أداء قطاع الطيران في المملكة من خلال الإستثمار في العقول البشرية المبدعة التي يزخر بها الأردن وترجمة الأفكار النظرية إلى واقع ملموس، مؤكداً أن لا شيء يمكن أن يغير واقع الحال في الشركات والأعمال مثل الإبداع والمبتكرات الحديثة .

وأوضح أن الملكية الأردنية وهي تتبنى أيضاً في هذه المرحلة شعار إنطلاقة متجددة ستقوم في إطار الإتفاقية بتحفيز العاملين فيها وكذلك نخبة منتقاة من موظفيها السابقين بما يملكون من خبرات طويلة، بالاضافة الى دعوة المتقدمين المتميزين لشغل الوظائف في الشركة للتقدم بمشاريع إبتكارية ذات مردود إيجابي ينعكس على تطوير أساليب العمل وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في الأردن في المجالات المختلفة .

وأضاف الكابتن مستو أن الملكية الأردنية ستعمل أيضاً على التواصل مع مسافريها من أعضاء برنامج المسافر الدائم وشركائها في صناعة النقل الجوي للطلب منهم تزويد الشركة بما لديهم من أفكار جديدة ومقترحات بناءة قد تشكل بذوراً مفيدة لمشاريع ريادية مستقبلية ناجحة في مجال الطيران وتطوير خدمات وخبرات المسافرين قبل الرحلة وخلالها وبعد إنتهائها .

بدوره عبّر حميد الدين عن تفاؤله بتوقيع هذه الإتفاقية مع الناقل الوطني للأردن وباعتبار الملكية الأردنية شركة عريقة تشغّل آلاف العقول البشرية المتخصصة في تكنولوجيا الطيران، لافتاً إلى أن الشركة تميزت عبر تاريخها باختيار القوى العاملة وتأهيلها عملياً بما يتواءم مع التطورات الفنية الدقيقة المتلاحقة في هذه الصناعة، وهو ما أهلها لتبوأ مركز قيادة الإبداع لقطاع الطيران الأردني منذ نشأته .

وقال أن أويسيس 500 والملكية الأردنية ستقومان من خلال منهجية المختبر المفتوح والمعتمدة لدى أويسيس بدراسة مختلف جوانب العمل في الملكية الأردنية للتوصل إلى الأفكار والحلول الأكثر جدوى لدعمها وتبنيها في مراحلها الأولية والبحث عن الإستثمار المناسب لها والذي يكفل تسريع عملها وتحويلها إلى مشاريع ريادية واقعية لتحقيق الأهداف المرجوة .

وتعتبر أويسيس Oasis 500 شركة رائدة في مجال تمويل المراحل الأولية والإستثمار المبدئي وهي الأولى من نوعها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بدأت الشركة بفكرة تقوم على بناء منصة جديدة للريادة في المنطقة من خلال مساعدة الرياديين الطموحين لبدء أعمالهم الخاصة، ويتضمن برنامج أويسيس 500 التدريب الريادي والتوجيه الإرشادي وحاضنة الأعمال وتسريع النمو والتمويل التكميلي للشركات الناشئة .

ويتركز إهتمام أويسيس 500 بشكل رئيسي على الرياديين من قطاعات التكنولوجيا والصناعات الإبداعية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنطلاقاً من إيمانها بأن أفكار المرشحين تجسد حراكاً يمكن أن يشكل أرضية صلبة لجيل واعد من الرياديين العـرب، وبالتالي تحسين مستقبل المنطقــة برمّتها .