الملكية الأردنية توقع اتفاقية مع “جنرال إلكتريك” لضمان جودة صيانة محركات الطائرات

2013 11 18
2013 11 18

827صراحة نيوز – وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وشركة  “جنرال إلكتريك”  المصنعة لمحركات الطائرات (اليوم) اتفاقية تقوم بموجبها الأخيرة  بتوفير خدمات برنامج “TRUEngine”  لمحركات طائرات الامبرير العاملة ضمن أسطول الملكية الأردنية على الخطوط قصيرة المدى.

وقد وقع الاتفاقية على هامش معرض دبي للطيران 2013  المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي وعن شركة (جنرال الكتريك)  الرئيس التنفيذي بول ماكلهيني .

وتتضمن الاتفاقية قيام شركة جنرال الكتريك بتوفير خدمات برنامج “TRUEngine” لثمانية عشر محركاً من الطرازين (CF34-10E  و CF34-8E) والعاملة على ثماني طائرات من طراز امبرير 195و 175 ضمن أسطول الملكية الأردنية ، وبهذا تكون الملكية الأردنية شركة الطيران الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي تتلقى خدمات علامة TRUEngine” لمحركاتها من طراز CF34.

وأعرب الحديدي عن سعادته بكون الملكية الأردنية الشركة الأولى المشغلة لبرنامج’TRUEngine‘في منطقة الشرق الأوسط  وشمال افريقيا ، حيث يعد البرنامج  أسلوباً مهماً للحفاظ على أعلى قيمة لمحركات طائرات الامبرير، والتأكيد على الالتزام بمعايير جودة الصيانة المعتمدة في شركة تصنيع المعدات الأصلية.

من جهته  قال ماكلهيني: “يسعدنا أن نرحب بـ الملكية الأردنية ضمن برنامج ’TRUEngine‘ الخاص بمحركات ’ CF34‘. وقد شهد هذا البرنامج تطوّراً سريعاً ليشمل أكثر من 600 محرك مع إدراك مزيد من شركات الطيران للدور الفاعل الذي يلعبه البرنامج في تحسين عملية التسويق والقيم الأخرى التي يقدمها”.

وللحصول على تصنيف “TRUEngine”، ينبغي أن تتوافق مكونات المحرك وقطع الغيار وعمليات الإصلاح التي أجريت لخدمة المحرك مع تعليمات وتوصيات الصيانة الصادرة عن “جنرال إلكتريك”، حيث يتم الحصول على هذا التصنيف بعد اعلان شركات الطيران عن قبولها بمعايير “جنرال الكتريك” لصيانة المحركات التي تقوم بدورها بمراجعة سجلات الصيانة التي تقدمها هذه الشركات منذ صناعة المحرك.

وتتضمن فوائد الحصول على هذا التصنيف تحسين عمليات التسويق، وتمديد فترة الضمان، ودخول مجاني لمحفظة تأجير المحرك والحصول على الدعم الأمثل للمنتج.

وأطلقت “جنرال إلكتريك” برنامج “TRUEngine” عام 2008 ليكون خاصاً بمحركات “CFM56″، وذلك بهدف توفير الضمان لمالكي ومشغلي ومشتري هذه المحركات بأن صيانتها تمت وفقاً للمعايير التي حددتها شركة تصنيع المعدات الأصلية.

وتشير دراسات مستقلة إلى أن المحركات التي خضعت لعمليات صيانة واستبدال قطع غيار من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية تحافظ على قيمة إعادة بيع أعلى بنسبة 50% من تلك التي لم تستخدم قطعاً معتمدة من الشركة. وتوسع البرنامج ليشمل محركات “CF6″، و”GEnx” و “CF34″؛ وهو يضم الآن أكثر من 8300 محركاً مستخدماً في تشغيل طائرات 113 شركة طيران حول العالم.