الملكية الأردنية والجمعية الأردنية للجودة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز ثقافة التميز والجودة في الأردن

2013 12 11
2013 12 11

26صراحة نيوز – وقعت بين الملكية الأردنية والجمعية الأردنية للجودة (اليوم) مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين وتنسيق جهودهما للاستفادة من الخبرات والإمكانيات والكفاءات والبرامج التدريبية المتوفرة لدى الطرفين بغية تعزيز ثقافة التميز والجودة التي يسعى الاردن جاهداً لتجذيرها.

وتنص المذكرة التي وقعها عن الملكية الأردنية مديرها العام / الرئيس التنفيذي المهندس عامر الحديدي وعن الجمعية الأردنية للجودة رئيس مجلس ادارتها الدكتور ابراهيم الروابدة على أن يقوم الفريقان بدعم ومواكبة جهود نشر ثقافة الجودة في جميع المجالات، سيما تطبيق الممارسات الفضلى في مجالات الجودة وانتهاج أعلى المعايير العالمية لتطوير وتحسين الخدمات الوطنية وتعزيز تنافسيتها المحلية والاقليمية والدولية وتبادل الدراسات والأبحاث والمعلومات في مجال الجودة والتميز وخدمة العملاء.

كما ستُمكن الجمعية الأردنية للجودة موظفي الملكية الأردنية من الاستفادة من الخبرات الفنية والاستشارية والبرامج التدريبية التي تنظمها في مجالات الجودة، فيما ستقوم الملكية الأردنية بدعم نشاطات الجمعية والترويج لها من خلال المشاركة في عقد الفعاليات وتوفير التجهيزات اللازمة وتقديم خصومات وعروض تشجيعية لأعضاء الجمعية.

وتولي الملكية الأردنية مفهوم الجودة أهمية كبيرة، حيث تعمل الشركة على تطوير هذا الجانب في جميع الأجراءات العملية التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها لمسافريها والتأكد من الوصول إلى ثقتهم بهذه الخدمات من خلال أساليب علمية حديثة تتبعها واستبيانات تقوم بتوزيعها على جميع رحلاتها، حيث كانت الملكية الأردنية قد حصلت على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة المؤسسات الخدمية الكبيرة في العام 2007.

يشار إلى أن الجمعية الأردنية للجودة هي جمعية مهنية غير ربحية تأسست عام 1995 ويفوق عدد أعضائها 600 عضواً، حيث تمتد نشاطاتها على المستوى الإقليمي، وتهدف إلى رفع مستوى الجودة في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال نشر الوعي بمفاهيم وثقافة الجودة وبناء قدرات أعضائها وأفراد المجتمع لتمكينهم من تقديم منتجات وخدمات ضمن معايير الجودة العالمية.

حضر حفل التوقيع المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية لإدارة وتوكيد الجودة المهندس سامر السمان و المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الدكتور فوزي الملقي ، ومن جانب الجمعية أعضاء مجلس إدارتها.