“الملكية”: تأجيل مبرمج للرحلات و 8200 مغادر وقادم امس واليوم

2015 01 08
2015 01 08

qqwe3عمان- صراحة نيوز أعلنت الخطوط الجوية الملكية عن تأجيل مبرمج على مواعيد 12 رحلة من اصل 85 رحلة جوية اعتبارا من صباح امس الاربعاء ولغاية مساء اليوم الخميس.

وقال المدير العام/ الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة الكابتن هيثم مستو  ان هذا الاجراء يعتبر طبيعيا من الناحية العملياتية بهدف دمج عدد من الرحلات المبرمجة مسبقا لنفس بلد الوصول بطائرة واحدة، تقل المسافرين على الرحلتين، مشيرا الى ان عدد الركاب المسافرين على متن الخطوط الملكية الأردنية يوم أمس الاربعاء بلغ 5104، في حين بلغ عدد القادمين للأردن 3120 مسافرا.

واكد مستو، ان جميع المسافرين على الرحلات التي الغيت مواعيدها تم تأمينهم بنفس اليوم، في مدة اقصاها 10 ساعات بين موعد الرحلة الاصلية والمعدلة، مشيرا الى ان هذا الاجراء تم اتخاذه حفاظا على سلامة المسافرين والعاملين والطائرات، لافتا الى أنه تم تأمين جميع ركاب “الترانزيت” في الإقامة بفندق المطار.

واوضح انه تم ابلاغ المسافرين بالتعديلات على مواعيد الرحلات قبل 20 ساعة على الأقل من موعدها، لافتا الى ان تطبيق الإلغاء التحوطي بدأ منذ صباح الاربعاء وحتى مساء الخميس ضمن خطة مبرمجة مسبقا.

وفي تعليقه على الاجراءات المتبعة في الملكية خلال العاصفة، قال مستو “انه تم اتخاذ عدد من القرارات والاجراءات في خضم متابعة حالة الطقس بمختلف جوانب العمليات التي تعتبر من الاساسيات التي تتعلق بحركة الطيران بواسطة طاقم فني مؤهل لتقييم الحالة الجوية ومدى تأثيرها على سلامة العمليات المرتبطة بسلامة المسافرين والاطقم والطائرات”.

واضاف انه وفي ضوء الاحوال الجوية السائدة قررت الملكية الاردنية اعتبارا من يوم السبت الماضي جملة من الاجراءات الرامية الى التسيير الأمثل لعملياتها لتأمين نقل المسافرين بأعلى درجات الراحة والامان، مشيرا الى أن تأثير الفعالية الجوية على رحلات الملكية بدأ مساء الثلاثاء في مطاري بيروت الدولي ورفيق الحريري اللذين تأثرا برياح عاتية وعواصف شديدة تسببت بإغلاق مؤقت للمطارين، ونجم عنها ايقاف جميع الرحلات المغادرة والقادمة اليهما، وعلى ضوء هذا الإغلاق قررت الملكية تأخير رحلة بيروت عمان الى 8 ساعات تقريبا وترحيلها لطائرة اكبر لاستيعاب المسافرين في الرحلتين المسائية والصباحية.

وحول التجهيزات المسبقة، قال مستو، “لقد تم تفعيل خطة الطوارئ المبرمجة مسبقا على مختلف عمليات الملكية الاردنية ومنها تفعيل غرفة العمليات في مركز التحكم ومطار الملكة علياء الدولي، الى جانب تعديل برنامج الرحلات لتجنب اكبر قدر من تأثير العاصفة وإبلاغ المسافرين بتعديل موعد رحلاتهم من خلال مختلف وسائل الاعلام.

واضاف مستو ان الملكية حرصت على تأمين الطواقم الجوية من طيارين ومضيفين وموظفين بالإقامة في 6 فنادق بالمطار ومادبا وعمان، لتسهيل وصولهم لأداء واجبهم على افضل وجه.