الملكية للأفلام وزين توقعان اتفاقية تعاون لدعم صناعة الأفلام في المملكة

2016 03 29
2016 03 29

2U2A8993صراحة نيوز – وقعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وشركة زين اتفاقية تعاون، تنص على إنشاء وتأسيس ثلاثة مراكز تختص بصناعة الأفلام الأردنية لخدمة الشباب في كل من محافظة الزرقاء والسلط وإربد، حيث قامت الأميرة ريم علي بافتتاح أول المراكز الثلاث الواقع في محافظة الزرقاء.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة الملكية الاردنية للأفلام مديرها العام، جورج داود، وعن شركة زين رئيسها التنفيذي، أحمد الهناندة، بحضور الأميرة ريم علي وعدد من طاقم عمل الهيئة وشركة زين بالإضافة إلى عدد من المواطنين من المجتمع المحلي.

وتختص المراكز التي تعمل على نشر ثقافة صناعة الأفلام بتقديم دورات تدربيبة وورش عمل توعوية لصناعة الأفلام بطريقة محترفة تتمحور حول كيفية صناعة الأفلام من خلال كاميرات الهواتف المحمولة. كما وستتم استضافة بعض هذه الدورات في منصة زين للابداع ZINC.

وعن افتتاح المركز وتوقيع الاتفاقية، قال مديرعام الهيئة الملكية الاردنية للأفلام جورج داود: ” نركز في الهيئة على زيادة النشاطات التي تستهدف الشابات والشباب في المحافظات، لندرة هذه الفعاليات خارج العاصمة وايمانا منا بأنها توفر فرصة تعبير راقية عن أحلام وشجون الجيل الصاعد وأداة قوية لتوصيل رسائلهم ومتنفس لتفريغ الطاقات والميول عبر الفن والإبداع. وهذا أمر في غاية الأهمية خاصة في هذه الفترة في المنطقة. ولا يغيب عنا أن صناعة الأفلام هي أيضاٌ مجال عمل قد يستهوي البعض ويؤمن له لقمة العيش إن امتهنه.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة عن سعادته بالتعاون مع الهيئة بقوله:”تفخر زين بتعاونها مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، التي تمثَل منبراً يسعى نحو تطوير صناعة أفلام أردنية احترافية، فأصبحت السينما اليوم- والتي تعد أحد أضخم الصناعات حول العالم- آداة فاعلة في إحداث التغيير الإجتماعي والثقافي والسياحي، عبر توظيف التكنولوجيا في صناعة الأفلام، اذ تلعب الأفلام دوراً في ايصال رسائل هادفة، فهي تعكس روح العصر وتعد ركناً من أركان الحضارة والفكر. من خلال هذه الإتفاقية نسعى إلى مواكبة المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأفلام العالمية، لنفتح المجال أمام الأعمال الأردنية لتقف في مصاف الأعمال العالمية وتنافسها. وتابع بأن هذا التعاون يتماشى واستراتيجية زين الرامية إلى دعم الابداع والريادة عند الشباب، مضيفاً بأن “زين تسعى دائماً إلى بناء شراكات استراتيجية ناحجة مع العديد من المؤسسات المحلية والشركات بالقطاعين العام والخاص وفي كافة المجالات.”

يذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تسعى إلى تأسيس مراكز أفلام على شكل نوادي مختصة في تعليم وتوعية الأفراد الأقل حظاً داخل المحافظات حول كيفية وأهمية صناعة الأفلام بشكل يعمل على تنمية وصقل مواهب الأفراد.

وتأتي هذه الخطوة من جانب زين، استكمالاً لدعمها للفيلم الروائي الأردني “ذيب” الذي حصد على العديد من الجوائز العالمية وترّشح مؤخراً لجائزة الأوسكار.