الملك بين نشامى الجيش

2013 11 18
2013 11 18
2صراحة نيوز – تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين التمرين التدريبي الذي نفذه لواء الملك الحسين بن علي – المهام الخاصة/30.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى موقع التمرين، رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وقائد اللواء، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

واطلع جلالته على المعرض العسكري الذي اشتمل على عدد من التجهيزات القتالية الفردية والجماعية، وبعض الآليات العسكرية، والأسلحة المستخدمة في هذا التشكيل، والتي تم تزويده بها حديثاً.

وقال قائد اللواء، في كلمة ترحيبية، إنه تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك لتطوير قدرات اللواء تسليحاً وتدريباً في مجال عمليات القتال في المناطق المبنية والمهام الخاصة، فقد تم تدريب مرتبات اللواء في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، والتدريب المشترك في المملكة المتحدة، وفي ميادين ومدارس العمليات الخاصة.

وأضاف أن “نشامى هذا اللواء هم معكم وبكم ماضون، ويعمر قلوبهم الإيمان والحب والولاء لوطنهم ولقائدهم”.

وشاهد جلالته والحضور رمايات مختلفة نفذها نشامى اللواء، اشتملت على رمايات للأسلحة الخفيفة والمتوسطة وعلى السدود النارية ورماية القناصين وعدد من الرشاشات ومدافع الهاون والصواريخ قصيرة وطويلة المدى المحمولة على آليات، تم تصنيعها في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير “كادبي” بمساندة طائرات لواء الامير هاشم بن عبدالله الثاني طيران العمليات الخاصة / 5 من نوع (ليتل بيرد) وسلاح الهندسة الملكي .

وأظهر المشاركون في اليوم التدريبي دقة عالية في الرماية وإصابة الأهداف عكست المستوى الرفيع والمتميز الذي وصل إليه هذا التشكيل.

وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ومرتبات التشكيل.

وكان جلالة القائد الأعلى زار ظهر اليوم قيادة العمليات الخاصة المشتركة، واستمع إلى إيجاز من قائدها حول المهام والواجبات المنوطة بها والبرامج التدريبية التي تنفذها. 1 3 4