الملك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في العقبة

2014 10 04
2014 10 04

54العقبة – صراحة نيوز –  أدى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الحرس الملكي الخاص في مدينة العقبة.

واستمع جلالته والمصلون إلى خطبة العيد التي ألقاها سماحة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، مفتي عام المملكة، والتي استعرض فيها فضائل هذه الأيام المباركة، حيث أكد على تعاليم الإسلام السمحة في التراحم والتكافل والتواصل والبر بين أبناء المجتمع الأردني الواحد.

وأضاف الخصاونة، أن يوم الأضحى يوم من أيام الله ويوم مشهود، يلتقي فيه المسلمون على صعيد واحد في حب وود وصفاء، يحمدون الله تعالى على نعمة الإسلام ويشكرونه على الهداية والإيمان، ويتضرعون له بقلوب صافية ليشملهم برحمته وغفرانه.

وأشار الى ما حفلت به السيرة النبوية الشريفة من مواقف ومآثر تحث المسلمين على التسامح والتعاضد والإحسان الى الناس، مستذكرا خطبة حجة الوداع التي شدد فيها الرسول الكريم، محمد، عليه الصلاة والسلام على هذه المعاني العظيمة، وضرورة الاقتداء والالتزام بها.

وقدر مفتي عام المملكة في خطبة العيد مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني، قائد الوطن وراعي مسيرته في الدفاع عن قضايا الأمة، خصوصا مدينة القدس ومقدساتها، مثمنا في الوقت ذاته الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في حماية أمن واستقرار الأردن العزيز.