الملك يبحث تداعيات المنطقة مع ترودو

2016 07 07
2016 07 08

2b7c2b28c27b09f82632329522f906b0صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، على هامش مشاركته في الملتقى الاقتصادي المنعقد في مدينة صن فالي بولاية أيداهو الأميركية، رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية.

وجرى، خلال اللقاء الذي تم فيه تأكيد حرص البلدين على تعزيز العلاقات المشتركة، استعراض سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي، خصوصا في ظل الاتفاقيات الاستثمارية والتجارية التي تجمع البلدين.

وأعرب جلالته، في هذا الصدد، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه كندا للمملكة بواسطة برامج المساعدات ومن خلال مؤتمر لندن للمانحين.

وتناول اللقاء تداعيات الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في العراق والجهود المبذولة لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، الذي تستهدف عصاباته الإجرامية أمن واستقرار جميع الدول، ما يتطلب تكثيف جهود محاربة هذه التنظيمات ضمن استراتيجية شمولية.

بدوره، أشار رئيس وزراء كندا إلى التقدير الدولي الكبير للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل بحكمة مع الأزمات الإقليمية والتحديات الناتجة عنها، إلى جانب مساعي جلالته لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.