الملك يتابع تمرينا نفذه اللواء المدرع / 91 الملكي

2014 12 22
2014 12 22
gythصراحة نيوز – تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي، بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن، وسمو الامير فيصل بن الحسين، في احد ميادين التدريب الاثنين، مجريات التمرين التعبوي الذي نفذه اللواء المدرع / 91 الملكي ، احد تشكيلات فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة / 3.

واطلع جلالة القائد الاعلى على جاهزية وحدات اللواء ووحدات الاسناد القياسي التابعة له في التمرين، الذي تخلله مشاركة طائرات الكوبرا وطائرات إف 16 .

وفي نهاية التمرين، تفقد جلالته آلية متطورة للاتصالات تمكن قائد اللواء من ان يحقق معايير كافية من القيادة والسيطرة على وحدات اللواء ووحدات الاسناد الناري الاداري .

وأكد قائد الفرقة، في كلمة له في بداية التمرين، ان الهدف من هذا التمرين هو تكريس معاني العزة والأنفة والقوة لدى قواتنا المسلحة – الجيش العربي ، والوقوف على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للواء والتأكد من استعداده لتنفيذ العمليات القتالية الأمنية والتعبوية .

كما استمع جلالته الى إيجاز عسكري قدمه قائد اللواء بيّن فيه الاجراءات المتخذة لتنفيذ التمرين ، مؤكدا ان اللواء المدرع /91 الملكي هو لواء عالي الجاهزية ، ولواء للمهمات الصعبة، ولديه القدرة على التكيف العملياتي للمتطلبات المستقبلية ومواجهة جميع التهديدات .

وكان جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي قد تابع صباح اليوم مجريات تمرين تعبوي نفذته قوة الواجب الخاص صقر الصحراء / ردة الفعل السريع بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفرق اول الركن مشعل محمد الزبن وسمو الامير فيصل بن الحسين ، في ميدان لواء الملك الحسين بن علي المهام الخاصة / 30 .

واشتمل التمرين على رمايات وتطبيقات ميدانية شملت معظم الاسلحة والصنوف بمساندة من طائرات سلاح الجو الملكي والعمليات الخاصة المشتركة، اضافة الى اجراء تمرين قتال في المناطق المبنية .

وفي ختام التمرين، ابدى جلالة القائد الأعلى ارتياحه للمستوى المتميز الذي قدمه المشاركون من خلال المهارة والدقة العالية في اصابة الاهداف، والتنسيق بين مختلف صنوف الاسلحة المشاركة ، والتعامل مع الظروف المختلفة والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبو القوة ومختلف اسلحة الاسناد المشاركة . وحضر التمرينين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة – الجيش العربي.

gtr6 7y6u gtr5 qw34 tre4 ضص3