الملك يدعو لتذليل العقبات أمام استئناف مفاوضات السلام

2015 05 17
2015 05 17

Untitledصراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، امس، وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، اعتزازه بعلاقات التعاون بين البلدين، والتي تم تأكيد الحرص المتبادل على تعزيزها والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة، خلال زيارة جلالته الأخيرة إلى العاصمة الألمانية برلين ولقائه مع الرئيس يواخيم غاوك، ومباحثاته المثمرة مع المستشارة أنجيلا ميركل وكبار المسؤولين الألمان.

وجرى استعراض الأوضاع والتحديات الإقليمية الراهنة، خصوصا الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته، وضرورة تبني منهج شمولي لمكافحته.

وفيما يتعلق بجهود تحقيق السلام، تم دعوة جميع الأطراف المعنية لتكثيف العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات، استنادا إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أعرب الوزير الألماني عن تقدير بلاده العالي لجهود جلالة الملك في تمتين العلاقات الثنائية، وحرصها على إدامة التنسيق والتشاور مع المملكة حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الألماني في عمان.