الملك يزور مضنع ألبسة في ذيبان

2016 05 02
2016 05 02

635978066693622594صراحة نيوز – أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن اعتزازه بما يبذله العمال، من أبناء الوطن وبناته، في مختلف مواقعهم، وتقديره لعطائهم وجهودهم في رفعة الأردن وتقدمه.

جاء ذلك خلال زيارة جلالته، اليوم الاثنين، لمصنع الصافي للألبسة في منطقة دليلة الحمايدة في لواء ذيبان بمحافظة مادبا، بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي.

وتبادل جلالته، خلال جولة له في المصنع الذي أسس ضمن المبادرة الملكية (الفروع الإنتاجية) في عام 2009، الحديث مع العاملين في المصنع، في يوم العمل الأول بعد الاحتفال يوم أمس بعيدهم، والذي يأتي تقديراً لمكانة العامل في دفع عجلة التنمية والإنتاج الوطني.

وتهدف مبادرة الفروع الإنتاجية، التي أنشئ المصنع ضمنها وجاءت من خلال توجيهات ملكية سامية، للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، خصوصا في المناطق النائية، وتوفير فرص تدريب وتشغيل للشباب والشابات في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة.

كما اطلع جلالته، خلال الزيارة، على سير خط الإنتاج وعلى نماذج من قصص نجاح عمال المصنع البالغ عددهم 400 عاملة وعامل، والذي تشكل الفتيات ما نسبته 90 بالمئة منهم، إلى جانب 16 عاملا من ذوي الاعاقة.

واعرب جلالته عن تقديره لإنجازات عاملات المصنع وعماله ، شأن إخوانهم وأخواتهم من العمال في مختلف أرجاء الوطن، الذين تم تمكينهم من خلال التدريب والتأهيل للحصول على فرص تضمن لهم العيش الكريم والتطور المهني.

واستمع جلالته، خلال الجولة، إلى شرح من مدير المصنع فرحان أفرام، عن آلية عمل المصنع الذي يدار ضمن أنظمة المناطق الصناعية المؤهلة، حيث ينتج حاليا ملابس رياضية من ماركة (Nike) العالمية، ويصدّر كامل إنتاجه إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمن اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

واستعرض أفرام استراتيجية المصنع في توفير بيئة عمل صحية وظروف مناسبة للعاملين والعاملات، فضلا عن توفير الضمان الاجتماعي وخدمات الرعاية الصحية والمواصلات، وبما ينعكس إيجابا على عنصري العطاء والإنتاجية، ويوفر حافزا لهم لتقديم الأفضل.

وبتوجيهات ملكية سامية، سيتم تزويد المصنع بمكيفات لتوفير أجواء مريحة وبيئة عمل مناسبة للعاملات والعمال، تنعكس على مستوى أدائهم وإنجازهم.

كما جرى اخيرا، بالتنسيق بين الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الأشغال العامة والإسكان، تعبيد الساحة الرئيسة للمصنع، بالإضافة إلى تعبيد الطرق المؤدية إليه.

واسهم الديوان الملكي الهاشمي، ضمن مبادرة الفروع الإنتاجية، بتوفير قطعة أرض بلغت مساحتها نحو أربعة دونمات، وإنشاء المصنع بتكلفة مليون و370 ألف دينار، وبالتزامن مع توقيع وزارة العمل اتفاقية مع شركة الصافي للألبسة المملوكة من قبل شركة (MAS active) العالمية لصناعة الألبسة في سيرلانكا.

وتسهم مبادرة “الفروع الإنتاجية”، التي ترتكز فكرتها على فتح فروع إنتاجية “مصانع” في المناطق النائية، لتكون بمثابة فروع للمصنع الأم الموجود في المدن الصناعية، في استقطاب وجذب الاستثمارات للمناطق المستهدفة وإنعاشها اقتصاديا.

ورافق جلالة الملك، في الزيارة، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، ومحافظ مادبا.