الملك يستهل زيارته للصين بلقاء رئيس شركة “هواوي “

2015 09 08
2015 09 08

bnصراحة نيوز – استهل جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة العمل التي بدأها اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الصينية بكين بلقاء الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينة جيو بينغ، والتي تعد من كبريات الشركات العالمية المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم، خلال اللقاء، استعراض الفرص والمزايا الاستثمارية التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، والذي يتداخل مع قطاعات حيوية في المملكة، ويشكل رافدا رئيسا للاقتصاد الوطني.

كما جرى، في هذا الإطار، بحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة التي توفرها شركة هواوي، التي تحظى بسمعة عالمية، ومساهمتها في تعزيز القدرات الأردنية في القطاعات التقنية والاتصالات، وتوفير فرص التدريب النوعي للكوادر المحلية، التي تشكل الركن الأساسي في هذا القطاع.

ومن المقرر أن توقع شركة هواوي، خلال الزيارة الملكية إلى الصين، مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقوم بموجبها الشركة بإنشاء مركز تدريب وتأهيل للكفاءات الأردنية، إضافة إلى إنشاء مركز تخطيط استراتيجي في المملكة، ومساعدة الحكومة الأردنية في تطوير خططها الاستراتيجية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات.

كما تم، خلال اللقاء، استعراض إنجازات شركة هواوي منذ انطلاق خدماتها في المملكة عام 2005، وإسهاماتها في بناء وتعزيز قدرات قطاع الاتصالات في الأردن، عبر عقد شراكات مع مزودي خدمات الاتصالات والإنترنت.

وتسعى الشركة، التي ارتفع عدد موظفيها في الأردن من 100 إلى 300 موظف بعد زيارة جلالة الملك إلى الصين عام 2013، إلى اعتماد المملكة كمركز تميز لتطوير الكفاءات على مستوى المنطقة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أن المملكة تعوّل كثيرا على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الرائدة العاملة فيه، لما لها من اسهامات بالنهوض بالاقتصاد الوطني.

كما لفت جلالته إلى أن الأردن وبما يتمتع به من بيئة استثمارية تنافسية وآمنة وجاذبة وقدرات فنية مؤهلة وموقع جغرافي متميز، يتطلع إلى أن يكون بوابة في المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم الحلول التقنية.

وأعرب جلالته عن تقدير الأردن للدور الذي تقوم به شركة هواوي في مجالات عملها الواسعة، وما تبذله من جهود في تدريب وتأهيل الشباب الأردني، وتقديمها لمنح دراسية للطلبة وفرص عمل للشباب.

بدوره، عرض الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، جيو بينغ، خلال اللقاء، المشاريع التي أنجزتها الشركة في الأردن، وتلك التي تعمل على تنفيذها مع شركات ومؤسسات محلية، في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول التقنية، وتعزيز قدرات البث والتغطية في هذه المجال.

وأعرب عن شكره وتقديره للاهتمام المتواصل الذي يوليه جلالة الملك لهذا القطاع الحيوي، وما يقدمه الأردن من تسهيلات وحوافر للشركات العاملة فيه.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.