الملك يشارك المصلين إحياء ليلة القدر

2014 07 25
2014 07 25
4صراحة نيوز – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، جموع المصلين، امس الخميس، احياء ليلة القدر المباركة في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

كما حضر جلالته الحفل الذي أقامته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، لتكريم الفائزين في المسابقة الدولية الهاشمية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره في دورتها الثانية والعشرين.

وأعرب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود، في كلمة له خلال الحفل، عن تقديره لرعاية جلالة الملك الدؤوبة للعلم والعلماء وحفظة القران الكريم، من خلال المجالس العلمية الهاشمية والمسابقة الدولية الهاشمية لحفظ القران الكريم وجائزة الملك عبدالله الدولية للعلماء والدعاة.

ولفت إلى أهمية تنشأة جيل الشباب على حفظ القرأن الكريم ومعرفة علوم تجويده وتفسيره، بما يساهم في الحفاظ على مكارم الاخلاق الفاضلة وتثبيت القيم الدينية والاسهام في المحافظة على أبناء الامة وتعزيز والسلوك القويم لديهم خدمةً لدينهم ووطنهم وأمتهم.

وأكد أن انعقاد المسابقة، هذا العام، في دورتها الثانية والعشرين وعلى المستويين المحلي والدولي وتحت الرعاية الهاشمية، يعكس الحرص الذي يوليه الأردن وقيادته لرسالة الإسلام ونهجه ومبادئه، التي يحرص القرأن الكريم على تثبيتها في النفوس.

واستمع جلالته والمصلون إلى قراءات مختلفة لعدد من آيات القرأن الكريم، تلاها ثلاثة من المتسابقين المشاركين في المستوى الدولي للمسابقة.

وفي نهاية الحفل وزع جلالة الملك الشهادات التقديرية والجوائز على الفائزين بالمسابقة، في مساريها المحلي والدولي، وفي مختلف فروعها وفقاً لمستويات الحفظ والتلاوة والتفسير، حيث يتضمن المسار المحلي 7 فروع فيما يتضمن المسار الدولي 3 فروع.

يشار إلى أن عدد المشاركين في المسابقة المحلية بلغ هذا العام حوالي 100 مشترك، وبالمسابقة الدولية 33 متسابق من 33 دولة.

وأدى الصلاة وحضر الحفل سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية.

يذكر أن المسابقة الهاشمية، التي جاءت قبل عشرين عاما بدعم من جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، تستمر بفضل الرعاية الهاشمية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أولى العلماء والقراء وحفظة القرآن كل دعم واهتمام.

5 6 7 8