الملك في صلاة العيد ( صور )

2014 07 28
2014 07 28
41صراحة نيوز – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني جموع المصلين، اليوم الأثنين، أداء صلاة عيد الفطر في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

واستمع جلالته والمصلون إلى خطبة صلاة العيد، التي تناول فيها قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل، أهمية أن يستشعر المسلم برحمة الله تعالى، وألا يقنط منها، ويكون من الصابرين الشاكرين، الذين لا يجزيهم الله إلا خير الجزاء، مستدلاً بآيات مباركات من القرآن الكريم ومن قصص الأنبياء والصحابة، تؤكد رحمة الله بعباده.

واشار الدكتور هليل، إلى أن آل بيت رسول الله وبني هاشم، هم رحمة للناس، لقوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

وأشاد بالمواقف الهاشمية والعروبية لجلالة الملك تجاه الأشقاء في فلسطين وغزة ورعايته الموصولة للقدس الشريف والمسجد الأقصى، ما يؤكد أن الأردن هو السند والظهير والعون والنصير للأهل في فلسطين وقضيتهم، ومعتبراً أن صون الأردن والحفاظ عليه، من منطلق عقائدي، هو واجب يلتزم به الجميع، بما يمكنه من القيام بدوره ورسالته.

ولدى وصول جلالته إلى باحة المسجد، حيته ثلة من حرس الشرف وعزفت الموسيقى السلام الملكي وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة.

وكان في استقبال جلالته، عدد من أصحاب السمو الأمراء والسيادة الأشراف، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية، ومفتي عام المملكة، ومستشارو جلالة الملك، والوزراء، وأمين عمان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدراء المخابرات العامة والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين. 1 2 3 5 6 7 8 9 10