الملك يشارك في تنصيب السيسي

2014 06 08
2014 06 08

8عمان – صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى ارض الوطن اليوم الأحد ، بعد أن حضر حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الذي جرى في قصر الاتحادية في القاهرة بحضور عدد من زعماء الدول وقادتها .

وكان جلالته هنأ الرئيس السيسي بثقة الشعب المصري بانتخابه رئيسا للجمهورية، متمنياً لفخامته التوفيق في قيادة مصر الشقيقة نحو مزيد من الإنجاز والتقدم والتطور وبما يلبي طموحات شعبها وآماله في مستقبل آمن ومزدهر ومستقر، ويعزز دورها المحوري والريادي في المنطقة.

وكان الرئيس السيسي، الذي فاز بأغلبية بانتخابات الرئاسة المصرية التي أعلنت نتائجها الرسمية الثلاثاء الماضي، قد أدى اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية مصر العربية، صباح اليوم، أمام أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.

والتقى جلالة الملك الرئيس السيسي، بعد انتهاء مراسم حفل التنصيب والتوقيع على وثيقة تسليم السلطة، في اجتماع ركز على سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، حيث أكد الزعيمان الحرص المتبادل على تمتين أواصر الأخوة وإدامة التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين والقضايا العربية.

وأكد جلالته وقوف الأردن إلى جانب مصر وخيارات شعبها، ودعم مساعي قيادتها الجديدة في ترسيخ الأمن والاستقرار، ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن شكره والشعب المصري للأردن، بقيادة جلالة الملك، على مواقفه الداعمة لمصر، ووقوف المملكة إلى جانب خيارات الشعب المصري، مقدراً دور جلالته في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وخدمة قضايا الأمة العربية.

وحضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس عبد الفتاح السيسي تكريما لقادة الدول ورؤساء الوفود التي حضرت مراسم حفل التنصيب.

ورافق جلالته في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والسفير الأردني في القاهرة.