الملك يشدد على حل النزاع السوري سليما

2014 04 22
2014 04 22

381عمان – صراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب، التي تزور المملكة ضمن جولة لها في المنطقة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، حرص الأردن على تعزيز العلاقات الثنائية والنهوض بها في جميع المجالات، خصوصاً في ميادين التجارة والاستثمار والسياحة، مشيرا إلى ما يتمتع به الأردن من موقع جغرافي مميز يؤهله ليكون بوابة إلى دول المنطقة.

ولفت جلالته، خلال اللقاء الذي استعرض مختلف تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية، إلى أهمية دور استراليا كعضو غير دائم في مجلس الأمن، في دعم المساعي المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على إيجاد حل سياسي انتقالي وشامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة سورية وسلامة شعبها، مستعرضاً ما يتحمله الأردن من أعباء تفوق طاقاته وإمكاناته جراء استضافة العدد الأكبر من اللاجئين السوريين على أراضيه وتوفير الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم.

وعلى صعيد جهود تحقيق السلام، أكد جلالته ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت وزير الخارجية الاسترالية حرص بلادها على تمتين العلاقات مع الأردن وتفعيلها في مختلف المجالات، مشيرةً إلى استعداد بلادها لدعم المملكة في جهودها لاستقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.

وأعربت عن تقديرها لمساعي الأردن بقيادة جلالة الملك في التعامل مع مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والمساهمة في حلها، ودوره في تحقيق السلام والاستقرار فيها، مشيدة في ذات الوقت بقدرة الأردن على التعامل مع الأعباء التي تفرضها التحديات الإقليمية، ما جعلة واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للوزيرة الاسترالية.