الملك يشيد برؤية ولي ولي عهد السعودية ..فيديو

2016 04 25
2016 04 25

635959970574066097صراحة نيوز – اشاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين يسمو ولي ولي عهد السعودية  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ورؤيته لتنمية المملكة العربية السعودية .

وقال جلالته في  تغريدة له نشرت الاثنين على موقع تويتر تعليقا على ما جاء في مقابلة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بالتأكيد على أن للأخير رؤية مستنيرة وشجاعة.

واضاف جلالته  “وجدت في مقابلة سمو الأمير #محمد_بن_سلمان رؤية مستنيرة وشجاعة، سيكون لها أكبر الأثر في تطوير وتنمية المملكة العربية #السعودية الشقيقة .”

وكان سمو  الأمير محمد بن سلمان أكد في مقابلة مع قناة العربية السعودية نية بلاده “طرح اقل من خمسة بالمئة من شركة “ارامكو” النفطية العملاقة للاكتتاب العام، ضمن خطة اصلاحات اقتصادية لتقليل الاعتماد على النفط.”

واتت تصريحات الأمير السعودي بعيد اقرار مجلس الوزراء خلال جلسة عقدها برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز  “رؤية السعودية 2030” التي اعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يرأسه الامير الشاب.

وقال بن سلمان ان الحصة التي ستطرح من الشركة الوطنية العملاقة ستكون “اقل من خمسة بالمئة”.

وأضاف “الرؤية هي خارطة طريق لأهدافنا في التنمية والاقتصاد، وفي غيرها (…) لا شك ان أرامكو جزء من المفاتيح الرئيسية لهذه الرؤية، ولنهضة الاقتصاد ونهضة المملكة العربية السعودية”.

واعتبر ان طرح جزء من الشركة للاكتتاب سينتج “عدة فوائد”، ابرزها “الشفافية (…) اذا طرحت ارامكو في السوق يعني يجب ان تعلن عن قوائمها وتصبح تحت رقابة كل بنوك السعودية وكل المحللين والمفكرين السعوديين، بل كل البنوك العالمية”، معتبرا ان ذلك “لا يتم اليوم”.

وتابع “نحن أصبحت لدينا حالة إدمان نفطية في المملكة العربية السعودية من قبل الجميع، وهذه خطيرة، وهذه التي عطلت تنمية قطاعات كثيرة جداً في السنوات الماضية”.

الى ذلك، اكد الامير ان بلاده ستطلق صندوق استثمارات “قيّم بما بين 2 تريليون و2 ونصف تريليون (دولار)”، ما يجعل منه الاضخم في العالم.

11111