الملك يطلع على طائرات حديثة تسلمها سلاح الجو

2014 08 12
2014 08 12
13صراحة نيوز – زار جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى القاعدة رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وسمو الأمير فيصل بن الحسين، وقائد سلاح الجو الملكي.

واستمع جلالة الملك الى إيجاز من قائد القاعدة عن المهام والواجبات التي تقوم بها القاعدة الجوية، والجاهزية القتالية والفنية لجميع الطائرات المستخدمة فيها.

واطلع جلالته، خلال جولة في عدد من أقسام القاعدة، على عدد من أنواع الطائرات العمودية المقاتله الحديثة والتي دخلت الخدمة اخيرا، والمزودة بأحدث أنظمة الطيران العسكرية .

واستمع جلالته، خلال تفقده سرب الاستطلاع الجوي، إلى إيجاز من قائده عن القدرات الاستطلاعية والقتالية والفنية للطائرات المستخدمة في السرب.

وشاهد جلالته عددا من طائرات الاستطلاع الجوي التي انضمت الى الخدمة في السرب وتم تزويد سلاح الجو بها حديثاً، والمزودة بنظام تسليح قتالي متطور يستخدم ضد جميع الاهداف، وذلك ضمن الخطط المستمرة للقوات المسلحة لتطوير قدراتها.

وأبدى جلالة القائد الأعلى ارتياحه للمستوى المتقدم الذي وصل إليه سلاح الجو الملكي والمهام العملياتية والإنسانية التي ينفذها بكل كفاءة، على مختلف الصعد.

14 12