الملك يعرب عن تقديره لمواقف الإمارات الداعمة للأردن

2012 12 05
2012 12 05

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أمس سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي نقل إلى جلالته تحيات أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، والحرص على تمتينها والنهوض بها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأعرب جلالته عن تقديره لمواقف دولة الأمارات الشقيقة، بقيادة سمو الشيخ خليفة، لدعم ومساندة الأردن في مختلف الظروف، ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين اللذين يعملان على تعزيزها في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع المملكة بدول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أكد سمو الشيخ محمد بن زايد متانة العلاقات الأردنية الإماراتية، والحرص على تفعيلها بما يحقق مصالح البلدين المشتركة.

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الأردن لاستضافة اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيه، عبر تقديم أفضل الخدمات الإغاثية والإنسانية لهم، مثمناً الدعم الذي تقدمه المملكة والتسهيلات التي توفرها للمستشفى الميداني الإماراتي، الذي يقدم الخدمات الطبية والعلاجية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا المستجدات على الساحة السورية.

وحضر اللقاء سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني في مقدمة مستقبلي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وصل إلى عمان أمس الثلاثاء في زيارة إلى المملكة تستمر يومين.

كما كان في الاستقبال في المطار سمو الأمير فيصل بن الحسين وسمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ومدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين المجالي وعدد من كبار المسؤولين.