الملك يعقد مباحثات مع العاهل البحريني في المنامة

2014 12 20
2014 12 20

e45tyالمنامة – صراحة نيوز -أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، اليوم السبت، مباحثات في المنامة تناولت العلاقات الأردنية البحرينية، والتطورات السياسية في المنطقة.

وشدد الزعيمان، خلال مباحثاتهما، على إدامة التنسيق والتشاور المشترك حيال مجمل القضايا الثنائية والإقليمية، وبما يعود بالنفع على مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويصب في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأعربا عن الاعتزاز بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، والحرص المتبادل على توسيع آفاقها في مختلف الميادين.

وهنأ جلالته أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى، بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين وولي العهد في مملكة البحرين الشقيقة سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين والذكرى الخامسة عشرة لتولى جلالته مقاليد الحكم فيها.

وبحث الزعيمان، خلال المباحثات، آخر المستجدات على القضايا الاقليمية، خصوصاً الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

وحضر المباحثات عن الجانب الأردني: وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والسفير الأردني في البحرين.

وحضرها عن الجانب البحريني عدد من كبار المسؤولين.

وأقام جلالة الملك حمد بن عيسى مأدبة عشاء رسمية تكريما لجلالة الملك عبدالله الثاني والوفد المرافق.

وجرت لجلالته لدى وصوله قصر الصخير، الذي جرت فيه المباحثات، مراسم استقبال رسمي، حيث عزفت الموسيقى السلامين الملكي الأردني والملكي البحريني، واستعرض جلالتهما حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله إلى المطار: جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسمو ولي عهد البحرين، والسفير الأردني في المنامة وأركان السفارة.