الملك يعود الى ارض الوطن بعد حضوره سباق الفورمولا 1

2014 11 24
2014 11 24

25صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى أرض الوطن مساء اليوم الأحد، بعد زيارة خاصة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حضر خلالها، إلى جانب زعماء دول وشخصيات عربية وعالمية، فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في مدينة أبوظبي.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد حضر خلال الزيارة الخاصة التي قام بها قد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، الذي تستضيفه أبوظبي للعام السادس على التوالي.

وتابع جلالته، وذلك تلبية لدعوة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات اليوم الختامي للسباق، والذي أقيم على حلبة مرسى ياس، باعتباره الحدث الرياضي العالمي الأضخم في الشرق الأوسط.

والتقى جلالته، على هامش هذا الحدث الرياضي الكبير، بسمو ولي عهد أبوظبي، وبحث معه علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

كما بحث جلالته، في لقاءات مماثلة، مع رئيس جمهورية كينيا اوهور كينياتا، ورئيس جمهورية الغابون علي بونجو اونديمبا، ورئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، ورئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحي آغا، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، والأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه ولي عهد ولاية بهانغ في ماليزيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع بلدانهم، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر فعاليات السباق، الذي استمر على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة فرق رياضية عديدة من مختلف دول العالم، عدد من أصحاب السمو الامراء والشيوخ، وزعماء دول صديقة، وشخصيات عالمية.