الملك يلتقي سلطان عمان

2013 11 30
2013 11 30

19 مسقط – صراحة نيوز –  أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، في مسقط اليوم السبت مباحثاتٍ تناولت العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأعرب الزعيمان، خلال اللقاء، عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الاخوية والتاريخية بين الأردن وسلطنة عمان، مؤكدين الحرص المشترك على تمتينها والنهوض بها في جميع المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرض الزعيمان مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصاً جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ومستجدات الازمة السورية.

وحضر اللقاء سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، والمستشار الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد للاتصالات الخارجية الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي .

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله المطار، جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

كما كان في الاستقبال وزير ديوان البلاط السلطاني خالد بن هلال البوسعيدي ، ووزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وأمين عام شؤون البلاط السلطاني نصر بن حمود الكندي ، والمستشار الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد للاتصالات الخارجية، الدكتور عمر بن عبدالمنعم الزواوي وعدد من المسؤولين العمانيين، والسفير الأردني في مسقط متعب الزبن وأركان السفارة.