الملك ينضم للمعارضة ولكن ؟
خالد المجال

2013 06 16
2013 06 16

453اليوم وانا استمع لخطاب جلالة الملك في حفل تخريج جامعة مؤته شعرت انني استمع في كثير من محطات الخطاب ‘ للمعارضة ‘ او مطالب الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح ولا انكر ان الخطاب شدني ولاول مرة بشكل غير طبيعي لمتابعة كل كلمة وبالتفصيل .

اليوم شعرت ان الخطاب هو خطاب معارضة وكنت في نفسي اسأل سؤال اذا كان جلالة الملك مدرك لكل ما جاء في الخطاب من اسباب ومسببات لمطالب الحراك الاردني من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية اذا لمن يوجه جلالة الملك الخطاب ؟؟

المواطن الذي استمع للخطاب يعلم معظم تلك الاسباب المحبطة سياسيا واقتصاديا وكان يوجه رسائله الى جلالة الملك كونه رئيس السلطات الثلاث في الدولة ولانهم يعلمون مدى سيطرة الديوان الملكي ودائرة المخابرات العامة على القرار الاردني وكانوا يراهنوا على جلالة الملك لاتخاذ خطوات جريئة في طريق الاصلاح وعدم الاستماع ‘ للمجموعة ‘ المحيطة به والتي لا هم لها الا المصالح الشخصية والخاصة .

السؤال المطروح امام جلالة الملك وبما انه مدرك للاسباب التي ادت الى التراجع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الاردن : هل من حولك ومن اخترت ليقود مرحلة انتقالية في تاريخ الاردن هم الاكفئ والانظف من الشعب الاردني ؟؟ وهل فعلا هناك نية حقيقية لاتخاذ خطوات محاسبية لمرحلة سياسية واقتصادية ادت الى ذلك التراجع ؟؟ واخيرا هل هناك نية حقيقية لتنفيذ ما جاء في الخطاب ام انه مجرد ‘ كسب عاطفة مؤقته ‘ كمتطلب مرحلي ؟؟؟. اخيرا فقد تعرض جلالة الملك ‘ للكنفدرالية والوطن البديل ‘ فان القول انه لا نية للكنفدرالية قبل اقامة الدولة الفلسطينية بشكل كامل وان الاردن لن يكون وطن بديل …. هنا تمنيت على جلالته ان يعلن امام العالم بأن ‘ قوننة قرار فك ارتباط ‘ سيتم لانهاء هذا الملف وتحديد الهوية النظالية الفلسطينية والهوية الاردنية حتى نقطع الطريق على كل الاشاعات والمحاولات لدى البعض لاستغلال الثغرات القانونية والتاريخية في العلاقة الاردنية الفلسطينية عندها فقط لن تسمع يا جلالة الملك اي حديث في هذا الموضوع اما الان فقد تركت الباب مفتوح لهذا الحديث ولكل المخاوف الاردنية والفلسطينية على حد سواء .

بداية الاصلاح تكون باختيار من هم قادرين على ذلك وتتطلب قرارات حقيقية وجريئة تبدأ من الدائرة الاولى حولكم يا جلالة الملك وليس من خلال تكميم الافواه كما فعلت الحكومة باغلاق المواقع الوطنية الاردنية وتركت الابواب مشرعة لكل سموم العالم فهل نشاهد خطوات حقيقية بعد خطاب ‘ المعارضة الاصلاحية ‘ الذي استمعنا له اليوم ؟؟. – See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=49892#sthash.EOCIqHda.a0dkjvkK.dpuf تخريج الفوج السادس والعشرين للجناح العسكري بجامعة مؤته.