“المناصير” توقع اتفاقية انشاء أحد أكبر مصانع كربونات الكالسيوم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

2015 10 21
2015 10 21
gb

صراحة نيوز – أعلنت مجموعة المناصيرعلى موقعها عن توقيع اتفاقية مع شركة ايكيوتك الإسبانية (ECUTEC) و هي إحدى شركات مجموعة Schlumberger العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج كربونات فائقة النعومة ومغلفة في منطقة القطرانة في الأردن، كما تم توقيع اتفاقية أيضاً مع شركة Ventomatic-FLS إحدى شركات FLSmidth Group العالمية لتوريد أنظمة التعبئة الأوتوماتيكية المختلفة.

ويعتبر هذا المشروع الجديد جزء من رؤية المهندس زياد المناصير في تقديم أفضل المنتجات والخدمات وتوفير أكبر فرص عمل للمجتمع الأردني وذلك دعماً للاقتصاد الوطني، حيث يعد هذا المشروع ضمن الخطط المستقبلية لمجموعة المناصير والتي تتضمن التوسع في الصناعات المختلفة في الأسواق المحلية والعربية والعالمية.

ومن جانبه قال رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير المهندس زياد المناصير” أن المصنع الجديد سيكون نقلة نوعية بمستوى صناعة الكربونات بالأردن والمنطقة، حيث يعد هذا المصنع الأكبر والأبرز من نوعه في إنتاج كربونات فائقة النعومة”.

وأضاف “أن تكلفة المصنع تبلغ 20 مليون دينار أردني (30 مليون دولار أمريكي) وسيتم تنفيذه خلال مدة تتراوح ما بين 12-14 شهراً، وسيدخل حيز التشغيل في عام 2016. وسيبلغ إنتاج المصنع 350,000 طن سنوياً من كربونات فائقة النعومة وكربونات مغلفة بحامض الستريك و بفريق عمل يبلغ أكثر من 100 موظف من خلال التوظيف المباشر”.

وأشارأيضاً إلى” أن هناك طلب متزايد على مادة الكربونات الفائقة النعومة بالأسواق العالمية، الأمر الذي جعلنا نأخذ بعين الاعتبار بالتصميم الهندسي للمصنع إمكانية إضافة خطوط جديدة دون التأثير على سير العملية الإنتاجية لزيادة الإنتاج في المرحلة القادمة”.

وتأتي أهمية كربونات الكالسيوم بأنها تدخل في صناعات عديدة منها الدهانات، البلاستيك، الكوابل، المطاط، اللواصق، الزجاج، السجاد، المواد الملونة بالبلاستيك، المواسير البلاستيكية PVC، وغيرها من الصناعات ،ويساهم بشكل فاعل في رفع وجودة الصناعات المحلية وهو الهدف الأسمى للمجموعة لخدمة الوطن و المواطن.