“المناطق التنموية” تبحث وضع اسعار مخفضة للسائح الاردني بالبحر الميت

2013 10 19
2014 12 14

اكد مفوض الاستثمار بهيئة المناطق التنموية الدكتور خالد ابو ربيع ان الهيئة تتفاوض مع جمعية الفنادق الاردنية لوضع برنامج يتيح للسائح الاردني الاستفادة من خدمات الفنادق بمنطقة البحر الميت.

وأوضح ابو ربيع  خلال جولة تفقدية على المناطق السياحية والاستثمارية بالبحر الميت “ان للمواطن الاردني الحق بالاستفادة من الخدمات السياحية المميزة التي تقدمها المنشآت السياحية بالبحر الميت”، مشيرا الى ان الهيئة تسعى حاليا لوضع آلية اسعار مخفضة لجذب السائح الاردني الى المنطقة.

واضاففي تشريحات صحفية 86 ان منطقة البحر الميت تشهد هذا الموسم افتتاح العديد من المنشآت السياحية تتيح للسائح الاردني الاستفادة من خدماتها بشكل مجاني، مشيرا الى قرب الانتهاء من اعمال كورنيش البحر الميت الذي تمت معالجته ليصبح طريقا ساحلية جاذبة للمتنزهين والمصطافين، من خلال تنسيقه وتزيينه بالمظلات والمقاهي وخدمته بمواقف السيارات.

واشار الى شبكة الطرق القائمة والمقترحة ضمن المخطط الشمولي الذي اشتمل على خطة للنقل متكاملة تهدف الى توفير خدمات النقل العام في منطقة البحر الميت، وربطها بعمان والمطار، لتأمين تنقلا سهلا للزوار والقاطنين والعاملين في المنطقة على حد سواء.

ونوه ابو ربيع الى مشروع بورتو البحر الميت والذي بدئ العمل به، مشيرا الى انه يتألف من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشتمل على حوالي (3000 غرفة فندقية) ومول تجاري وعدد متنوع من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات، وحمامات سباحة، ومنتجعا صحيا عالميا، وملاعب رياضية.

واكد ابو ربيع اهتمام الهيئة بمشاريع الطاقة المتجددة في منطقة معان التنموية، مشيرا الى ان المساحة المخصصة للاستثمار بالطاقة المتجددة بالمنطقة والتي تبلغ 18500 دونم قد تمت لتأسيس المجمع الشمسي والمخصص لمشاريع الطاقة الشمسية المركزة حيث تبحث الهيئة حاليا مع العديد من الشركات المهتمة العروض المتعلقة بهذه المشاريع.