المنامة تطالب واشنطن بتوضيحات

2013 09 27
2013 09 27

487طالب وزير الدوله البحريني للشؤون الخارجيه غانم البوعينين السفير الاميركي لدي مملكة البحرين توماس كراجيسكي، بتقديم توضيح حول ما ورد في خطاب الرئيس الاميركي باراك أوباما، امام الجمعيه العامه للامم المتحده، والاشارات التي وردت في الخطاب الي البحرين.

واوضحت وكاله الانباء البحرينيه ان البوعينين اجتمع بالسفير الامريكي بمكتبه في الديوان العام لوزارة الخارجية، حيث اكد السفير الاميركي انه سينقل طلب الاستيضاح الي الاداره الاميركية.

وكان الرئيس الامريكي قد اشار في خطابه امام الجمعيه العامه للامم المتحده الي “الجهود لحل التوترات الطائفيه التي مازالت تظهر في مناطق كالعراق والبحرين وسوريه”.

ودفعت كلمات اوباما سفيرة البحرين لدي الولايات المتحده هدي نونو الي الكتابه علي مدونتها الرسميه انها تشعر “بخيبه امل لسماع اوباما يقارن الوضع في البحرين بالوضع الحالي في العراق والماسي الدائره في سوريه”.

واضافت السفيره ان البحرين ملتزمه بان تصبح “مكاناً افضل لكل مواطنيها”، مشيره الي ان “هذه المقاربه المغلوطه لا جدوي منها سوي ارباك هذا العمل المهم”.

من جانبه اكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفه ان المملكه تدعم ثقافه التسامح بين الاطياف المختلفه في مجتمعها، واوضح بيان الوزير ان ما يحدث في البحرين هو عمل منسق لجماعات ارهابيه متشدده لاستهداف عناصر الامن والاجانب بغيه بث الرعب والانقسام في المجتمع البحريني واستهداف الاقتصاد الوطني والتنميه في البحرين.