المهندسين الزراعيين تبحث هموم عضواتها في الرمثا

2014 04 08
2014 04 08

36fa4aba9a0d0858c683ea0eb6fa5220صراحة نيوز – ناقش لقاء جمع مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بعضوات النقابة في (فرع الرمثا) اليوم هموم ومشاكل المهندسات الزراعيات والاجراءات المطلوبة لتطوير ادائهن الوظيفي.

وبحث المجلس سبل مساعدتهن لتوفير مصادر دخل من خلال مشاريع زراعية منتجة تمولها النقابة للاعضاء بعد استكمال شروط الاستفادة.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان المهندسة الزراعية جزء اصيل ومهم ومكون اساسي في مسيرة العمل والانجاز التي حققتها النقابة اون تشغيلهن يشكل اولوية لمجلس النقابة الذي يقدم التمويل للمشاريع الزراعية الصغيرة للمهندسات ويؤمن لهن الدعم الفني واللوجستي.

وقال خلال اللقاء الذي نظمته لجنة شؤون المهندسات الزراعيات (فرع الرمثا) ان النقابة بصدد تنظيم سلسلة من الانشطة والفعاليات التي تستهدف فئة المهندسات الزراعيات الراغبات بالعمل لمساعدتهن في تحصيل الوظيفة او تاسيس مشروع صغير. وطالبت عضو مجلس النقابة هدى الخلايلة المهندسات الزراعيات بالاستفادة من البرامج والدورات التي تطرحها النقابة للمساعدة في ايجاد فرص العمل مشيرة الى ان النقابة توفر التمويل المالي والتدريب لتشجيع المهندسات على البدء بمشاريع زراعية مدرة للدخل.

وعرضت عضو المجلس المهندسة مها قدسية دور صندوق (ابدأ) في دعم المشاريع الصغيرة بالنقابة الذي بدا في المرحلة الثانية من دعم المشاريع الزراعية الصغيرة للمهندسين الزراعيين.

واشارت قدسية الى قرب الاعلان عن اسماء مشاريع المرحلة الثانية الزراعية التي قرر الصندوق دعمها.